Thursday 22 March 2018

خيارات الأسهم أثناء الطلاق


كيفية تقسيم خيارات الأسهم خلال الطلاق.


أثناء الطلاق، قد يكون توزيع الأصول المشتركة صعبا. وهذا صحيح بشكل خاص في حالة خيارات الأسهم. من خلال الزواج، يمكن للأزواج المساهمة في صناديق مشتركة معا أو الاستثمار في الممتلكات. ولكن عندما ينتهي الزواج، فإن تحديد ما يحدث لخيارات الأسهم والأصول المتراكمة على مر السنين يمكن أن يكون غير عادل أو مربك.


هذا الدليل سوف تساعدك على التخطيط لكيفية تقسيم خيارات الأسهم في الطلاق.


ما هي خيارات الأسهم؟


خيارات الأسهم هي منافع التوظيف حيث يمكن للموظف شراء سعر ثابت أو مخفض في الشركة. خيارات الأسهم تسمح للموظفين اختيار شراء الأسهم في المستقبل، بدلا من الحصول عليها مقدما كمنفعة.


اعتمادا على الشركة التي أنت أو زوجتك يعمل ل، هذه الخيارات يمكن أن تكون قيمة بشكل لا يصدق وغالبا ما يكون من الصعب تقسيم.


نصيحة 1: عدم تجاهل خيارات الأسهم.


هناك الكثير للتفكير أثناء الطلاق أنه قد يكون مغريا لتجاهل وجود خيارات الأسهم، وخاصة لأنهم & # 8217؛ عادة لا السائل حتى بعض نقطة أسفل الطريق. ومن المهم جدا عدم القيام بذلك، على الرغم من ذلك.


لمجرد أن خيارات الأسهم لا تؤتي ثمارها بعد، فهذا يعني أنها لن تكون أصولا كبيرة عندما تفعل ذلك، ومن المهم التشاور مع مستشارك القانوني بشأن أفضل طريقة لتقسيم الخيارات بين اثنين من أنت.


النصيحة 2: فهم الفرق بين الملكية الزوجية والمنفصلة.


كيف تعتمد (وإذا كنت) يمكنك تقسيم خيارات الأسهم على ما إذا كانت & # 8217؛ الزواجية أو منفصلة الملكية. عندما يوقع الزوجان على شهادة زواج، تكون الأصول المتراكمة من هناك على & نبسب؛ عموما & # 8220؛ الخاصية الزوجية & # 8221؛ & # 8211؛ وهذا يعني أنها تنتمي على قدم المساواة لكلا الطرفين.


إذا تم منح خيارات الأسهم بعد فصل، ومع ذلك، أو صدر مباشرة بعد الزواج للعمل المنجز قبل حفل الزفاف، قد يكون هناك بعض التساؤلات حول كم من الخيارات قابلة للتقسيم كما الملكية الزوجية.


إن تحديد ما إذا كانت خيارات الأسهم هي ملكية منفصلة أو زوجية سوف تتطلب مساعدة محام طلاق جيد لأن مثل هذا التحديد يتطلب عادة النظر في الخيارات المستحقة مقابل غير المستحق وغيرها من المسائل القانونية المعقدة.


نصيحة 3: قيم الخيارات.


إذا كانت الخيارات كلها قابلة للتقسيم، فستحتاج إلى تقييمها. وهذا سيحدد مقدار الجزء الزوجي من الخيارات يستحق، ومقدار الزوج غير الموظف سوف تتلقى. هناك عدة طرق لقيمة خيارات الأسهم، وكلها تتطلب مساعدة من المحامين المهرة الطلاق.


للتأكد من أنك تقوم بتقسيم خيارات الأسهم بشكل صحيح أثناء الطلاق، اتصل ب فوت لو فيرم اليوم & # 8211؛ المصدر الخاص بك لقانون الأسرة ومحامي الطلاق في أوستن، تكساس.


الكاتب: جيمي فوت.


آخر الملاحة.


الوظائف ذات الصلة.


30 أكتوبر 2017.


23 نوفمبر 2018.


17 أكتوبر 2018.


14 سبتمبر، 2018.


المعلومات التي تحصل عليها في هذا الموقع ليست، وليس المقصود أن تكون، المشورة القانونية. يجب عليك استشارة محام للحصول على المشورة بشأن الوضع الفردي الخاص بك. ونحن ندعوك إلى الاتصال بنا ونرحب بك المكالمات والحروف والبريد الإلكتروني. الاتصال بنا لا ينشئ علاقة بين المحامي والعميل. يرجى عدم إرسال أية معلومات سرية إلينا حتى يتم إنشاء علاقة بين المحامي والعميل. عرض سياسة الخصوصية لمزيد من المعلومات التفصيلية.


تقسيم خيارات الأسهم أثناء الطلاق في كاليفورنيا.


تغطي هذه المقالة طرق أزواج كاليفورنيا يمكن تقسيم خيارات الأسهم في الطلاق.


بعض الأصول من السهل أن تقسم في الطلاق - بيع سيارة وتقسيم الأرباح عادة ما يكون لا العقل. غير أن تقسيم خيارات الأسهم يمكن أن يمثل مجموعة فريدة من التحديات. لا يمكن بيع خيارات الأسهم التي لا يمكن بيعها لطرف ثالث أو عدم وجود قيمة حقيقية (على سبيل المثال، خيارات الأسهم في شركة خاصة أو خيارات غير مستثمرة).


ومع ذلك، حددت محاكم كاليفورنيا عدة طرق للتعامل مع تقسيم خيارات الأسهم في الطلاق.


خيار الأسهم المشتركة افتراضية.


في ما يلي سيناريو وادي السليكون النموذجي: يقوم أحد الزوجين بعمل رائع يعمل لصالح شركة ناشئة، وكجزء من حزمة التعويضات، يتلقى خيارات الأسهم خاضعة لجدول استحقاق لمدة أربع سنوات. الزوجان غير متأكدين ما إذا كان البدء سيستمر كما هو، الحصول عليها، أو طيها مثل العديد من الشركات الأخرى في الوادي.


يقرر الزوجان لاحقا الطلاق، وخلال مناقشة حول تقسيم الأصول، تأتي خيارات الأسهم. انهم يريدون معرفة ما يجب القيام به مع الخيارات، ولكن القواعد غير واضحة. أولا، سوف يحتاجون إلى فهم بعض أسس حقوق الملكية الزوجية في ولاية كاليفورنيا.


ممتلكات عامة.


بموجب قانون ولاية كاليفورنيا، هناك افتراض بأن أي أصول - بما في ذلك خيارات الأسهم - تم الحصول عليها من تاريخ الزواج حتى تاريخ فصل الأطراف (يشار إليها باسم & لدكو؛ تاريخ الفصل & رديقو؛) تعتبر & لدكو؛ ملكية المنتدى. & رديقو؛ يشار إلى هذا الافتراض على أنه & لدكو؛ افتراض ملكية المجتمع العام. & رديقو؛ وتنقسم الممتلكات المجتمعية بالتساوي بين الزوجين (تقسيم 50/50) في حالة الطلاق.


الملكية المنفصلة.


الملكية المنفصلة ليست جزءا من العقارات العرفية، وهو ما يعني الزوج الذي يملك العقار المنفصل، يمتلكه بشكل منفصل عن زوجته (وليس بالاشتراك) ويحافظ عليه بعد الطلاق. لا تخضع الممتلكات المنفصلة للتقسيم في حالة الطلاق. في كاليفورنيا، تشمل الممتلكات المنفصلة جميع الممتلكات التي يتم الحصول عليها من قبل أي من الزوجين:


قبل الزواج بالهدية أو الميراث، أو بعد تاريخ الانفصال (انظر أدناه).


لذلك، عموما، أي خيارات الأسهم الممنوحة لزوج الموظف قبل الزوجين متزوجين أو بعد فصل الزوجين تعتبر الملكية الزوجية الزوجية منفصلة، ​​ولا تخضع للتقسيم في الطلاق.


تاريخ انتهاء الخدمة.


& لدكو؛ تاريخ الفصل & رديقو؛ هو تاريخ مهم جدا، لأنه ينشئ حقوق ملكية منفصلة. تاريخ انتهاء الخدمة هو التاريخ الذي قرر فيه أحد الزوجين بشكل شخصي أن الزواج قد انتهى، ثم فعليا شيئا ما لتنفيذ هذا القرار، مثل الخروج.


العديد من الأزواج المطلقين يجادلون حول تاريخ الفصل بالضبط، لأنه قد يكون له تأثير كبير على الأصول تعتبر ممتلكات المجتمع (وبالتالي تخضع لتقسيم متساو) أو ممتلكات منفصلة. فعلى سبيل المثال، تعتبر خيارات الأسهم المستلمة قبل تاريخ انتهاء الخدمة ممتلكات مجتمعية وتخضع لتقسيم متساو، ولكن أي خيارات أو ممتلكات أخرى ترد بعد ذلك التاريخ تعتبر ممتلكات منفصلة للزوج الذي يحصل عليها.


عند العودة إلى الافتراض أعلاه، لنفترض أنه لا توجد حجة على تاريخ الانفصال. ومع ذلك، يكتشف الزوجان أن بعض الخيارات & لدكو؛ المكتسبة & رديقو؛ أثناء الزواج وقبل تاريخ انتهاء الخدمة. وعليهم الآن أن يحددوا كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الانقسام.


الخيارات المكتسبة غير المكتسبة.


مرة واحدة خيارات الأسهم الموظف & لدكو؛ سترة، & رديقو؛ يمكن للموظفين & لدكو؛ ممارسة & رديقو؛ خياراتهم لشراء أسهم في الشركة في & لدكو؛ ضربة & رديقو؛ السعر، وهو السعر الثابت الذي عادة ما يذكر في اتفاق منحة أو الأسهم الخيار الأصلي بين صاحب العمل والموظف.


ولكن ماذا عن الخيارات التي تم منحها أثناء الزواج ولكن لم تكن قد اكتسبت قبل تاريخ الانفصال؟ قد يظن بعض الأشخاص أن الخيارات غير المستثمرة لا تمثل أي قيمة بسبب:


فإن الموظفين ليس لديهم سيطرة على هذه الخيارات، ويتم التخلي عن الخيارات غير المؤهلة عندما يغادر الموظف الشركة & نداش؛ فإنها لا تستطيع اتخاذ هذه الخيارات معها.


ومع ذلك، فإن المحاكم في ولاية كاليفورنيا لا توافق على هذا الرأي، ورأت أنه على الرغم من أن الخيارات غير المستثمرة قد لا يكون لها قيمة سوقية عادلة حالية، فإنها تخضع للتقسيم في الطلاق.


تقسيم الخيارات.


فكيف تحدد المحكمة أي جزء من الخيارات ينتمي إلى الزوج غير الموظف؟ عموما، تستخدم المحاكم واحدة من عدة صيغ (يشار إليها عادة باسم & لدكو؛ قواعد الوقت & رديقو؛).


اثنين من الصيغ قاعدة الوقت الرئيسية المستخدمة هي صيغة 1 عنق وصيغة نيلسون 2. قبل أن تقرر أي صيغة لاستخدامها، قد ترغب المحكمة أولا في تحديد سبب منح الخيارات للموظف (على سبيل المثال، من أجل جذب الموظف إلى الوظيفة، كمكافأة على الأداء السابق، أو كحافز لمواصلة العمل من أجل الشركة) لأن هذا سوف يؤثر أي حكم هو أكثر ملاءمة.


صيغة عناق.


يتم استخدام صيغة عناق في الحالات التي تهدف فيها الخيارات أساسا إلى جذب الموظف إلى الوظيفة ومكافأة الخدمات السابقة. الصيغة المستخدمة في عناق هي:


----------------- x عدد الأسهم التي يمكن ممارستها = أسهم الملكية المجتمعية.


(دوه = تاريخ الاستئجار؛ دوس = تاريخ انتهاء الخدمة؛ دو = تاريخ & لدكو؛ التمارين & رديقو؛ أو الاستحقاق)


صيغة نيلسون.


يتم استخدام صيغة نيلسون حيث كانت الخيارات في المقام الأول تعويضا عن الأداء المستقبلي وحافز للبقاء مع الشركة. الصيغة المستخدمة في نيلسون هي:


----------------- x عدد الأسهم التي يمكن ممارستها = أسهم الملكية المجتمعية.


(دوغ = تاريخ المنح؛ دوس = تاريخ الفصل؛ دو = تاريخ التمارين)


هناك العديد من الصيغ الأخرى لقواعد الوقت لأنواع أخرى من الخيارات، والمحاكم تتمتع بسلطة تقديرية واسعة في تحديد أي صيغة (إن وجدت) لاستخدامها، وكيفية تقسيم الخيارات.


وبصفة عامة، كلما زاد الوقت بين تاريخ انتهاء الخدمة وتاريخ استحقاق الخيارات، كلما كانت النسبة المئوية الإجمالية للخيارات التي تعتبر ممتلكات المجتمع أقل. على سبيل المثال، إذا كان عدد محدد من الخيارات المخولة بعد شهر من الانفصال، فإن جزء كبير من هذه الأسهم يعتبر ممتلكات المجتمع الخاضعة لتقسيم متساو (50/50). ومع ذلك، إذا كانت الخيارات المكتسبة بعد عدة سنوات من تاريخ انتهاء الخدمة، فإن نسبة مئوية أصغر بكثير ستعتبر ملكية مجتمعية.


توزيع الخيارات (أو قيمتها)


بعد تطبيق أي من قواعد الوقت، سوف يعرف الزوجان عدد الخيارات التي يحق لكل منهما الحصول عليها. الخطوة التالية هي معرفة كيفية توزيع الخيارات أو قيمتها.


لنفترض مثلا أنه يتم تحديد أن كل زوج يحق له الحصول على 5000 خيار من الأسهم في شركة الموظف / الزوج. هناك العديد من الطرق للتأكد من أن الزوج غير الموظف يتلقى إما الخيارات نفسها أو قيمة تلك الخيارات 5000 الأسهم. إليك بعض الحلول الأكثر شيوعا:


ويجوز للزوج غير الموظف أن يتخلى عن حقوق خيارات الأسهم البالغ عددها 5000 خيارا مقابل بعض الأصول أو الأموال الأخرى (وهذا يتطلب اتفاقا بين الزوجين فيما يتعلق بالخيارات المتاحة - بالنسبة للشركات العامة، وقيم الأسهم عامة ويمكنها تشكل أساسا لاتفاقك، ولكن بالنسبة للشركات الخاصة، قد يكون من الأصعب تحديد - قد يكون للشركة تقييم داخلي يمكن أن يقدم تقدير جيد). قد توافق الشركة على نقل خيارات الأسهم البالغ عددها 5000 إلى اسم الزوج غير الموظف. يجوز لزوج الموظف الاستمرار في الاحتفاظ بحصة زوج غير الموظف من الخيارات (5000) في ثقة بناءة؛ عند استحقاق األسهم وإذا كان من الممكن بيعها، سيتم إخطار الزوج غير الموظف ويمكن أن يطلب بعد ذلك ممارسة جزء منه أو بيعه ثم بيعه.


استنتاج.


قبل الموافقة على التخلي عن أي حقوق في خيارات أسهم زوجك، قد ترغب في تطبيق صيغة قاعدة زمنية على الخيارات، على الرغم من أنها قد لا تكون جديرة بأي شيء في الوقت الحالي. قد ترغب في الاحتفاظ باهتمام في هذه الأسهم والأرباح المحتملة. إذا أصبحت الشركة عامة، و / أو أسهم تصبح قيمة بسبب اكتساب أو ظروف أخرى، سوف تكون سعيدا كنت عقد على.


هذه المنطقة من قانون الأسرة يمكن أن تكون معقدة جدا. إذا کانت لدیك أسئلة حول تقسیم خیارات الأسھم، فیجب علیك الاتصال بمحام متخصص في قانون الأسرة للحصول علی المشورة.


الموارد والحواشي.


1. الزواج من عناق (1984) 154 كال. التطبيق. 3d 780.


2. زواج نيلسون (1986) 177 كال. التطبيق. 3d 150.


تحدث مع محامي طلاق.


لقد ساعدنا 85 عميلا في العثور على محامين اليوم.


كيف تعمل.


أخبرنا بإيجاز عن حالتك قدم معلومات الاتصال الخاصة بك اختر المحامين للاتصال بك.


منتجات.


قانوني مجاني.


اتصل بنا.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 نولو & ريج؛ قد لا يسمح بخدمات المساعدة الذاتية في جميع الولايات. المعلومات المقدمة في هذا الموقع ليست المشورة القانونية، لا تشكل خدمة الإحالة محام، وليس المحامي العميل أو علاقة سرية أو سيتم تشكيلها عن طريق استخدام الموقع. وتدفع المحامين قوائم على هذا الموقع الإعلان المحامي. وفي بعض الولايات، يمكن اعتبار المعلومات الواردة في هذا الموقع بمثابة خدمة إحالة محام. يرجى الرجوع إلى شروط الاستخدام والبنود التكميلية للحصول على معلومات محددة تتعلق بولايتك. استخدامك لهذا الموقع يشكل قبول شروط الاستخدام، الشروط التكميلية، سياسة الخصوصية وسياسة ملفات تعريف الارتباط.


5 أشياء يجب معرفتها عن خيارات الأسهم والأسهم المقيدة في الطلاق.


ساهم جيفري لاندرز.


لقد أصبحت القصة مألوفة تماما: فالمهنية الشابة الرائعة، التي تعمل بجد، تنضم إلى بداية ناشطة تعمل على فكرة مع وعد لا يصدق. الشركة & مداش؛ طويلة على إمكانات، ولكن قصيرة على النقد & مداش؛ وتعوض موظفيها جزئيا من خلال توفير فرصة لمكاسب ضخمة عندما الأسهم في نهاية المطاف يستحق شيئا. في مقابل السنوات العجاف في وقت مبكر، ويأمل الموظف في يوم واحد لتكون أثرياء. في الواقع، أدت خيارات الأسهم والمخزون المقيد إلى بعض المكاسب الضخمة الشهيرة.


ومع ذلك، إذا كان هذا اللامع، والمهني الشاب المجتهد يحصل الطلاق، وخيارات الأسهم والمخزون مقيدة يجب أن تكون مقسمة مع قريبا إلى أن يكون السابقين الزوجة. كيف يعمل هذا؟


حسنا، من جميع الأصول التي يجب تقسيمها عند الطلاق الزوجين، وخيارات الأسهم والمخزون مقيدة هي بعض من أصعب لمعالجة. لا يملك العديد من الأشخاص فكرة واضحة عن هذه الأصول، على وجه التحديد، ناهيك عن كيفية تحديد ما يستحقونه أو ما قد يكون عليه تقسيم عادل. لذلك، دعونا نبدأ مع تعريفات:


خيارات الأسهم تعطي الموظف الحق في شراء أسهم الشركة بسعر محدد، في تاريخ لاحق. والفكرة هي أن السعر المحدد سيكون أقل بكثير من سعر التداول في المستقبل، بحيث يمكن للموظف ثم يستدير وبيع الأسهم التي اشترتها باهظة الثمن في ربح كبير.


إن األسهم المقيدة هي أسهم الشركة التي يتم منحها دون أي تكلفة للموظفين، ولكنها غير قابلة للتحويل إلى أن يتم الوفاء بشروط معينة) مثل العمل من قبل الشركة لفترة محددة من الزمن (.


أصبحت خيارات الأسهم والأسهم المقيدة مكونات شعبية متزايدة من حزم تعويض الشركات. في حين أن معظمها لا يؤدي إلى الثروة على نطاق الدول الصغيرة، فإنها يمكن أن تكون بالتأكيد قيمة جدا.


في ما يلي بعض الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها إذا تم تقسيم خيارات الأسهم و / أو الأسهم المقيدة كجزء من طلاقك:


1. تحقق من وجود الخيارات / المخزون في الواقع. من الغريب أن هذا شيء لا يمكن أن يكون أمرا مفروغا منه. لا تظهر خيارات الأسهم والأسهم المقيدة على الإقرارات الضريبية أو نماذج W-2 أو غيرها من الوثائق المالية التي لديك حق الوصول إليها، ما لم وإلى أن تتم ممارسة الخيارات والمخزون المقيد. إذا كان زوجك يميل إلى إخفاء الأصول، فمن غير المرجح أنه سيذكر أنه يمتلك خيارات الأسهم غير المخزونة والأسهم المقيدة غير المقيدة.


لتحديد ما إذا كان زوجك يحمل هذه الأصول، وما هو الجدول الزمني هو أن تكون قادرة على ممارسة الخيارات / بيع الأسهم، قد يكون المحامي الخاص بك إلى استدعاء صاحب العمل.


2. تقييم قيمة الخيارات أو الأسهم المقيدة. يمكن أن يكون تحديد قيمة السهم الحالية للشركات التي يتم تداولها بشكل عام سريعا مثل بحث غوغل. ومع ذلك، قد يكون من الصعب جدا تحديد القيمة الحالية لخيارات الأسهم والمخزون المقيد لشركة خاصة. في حين أن هناك بالتأكيد توقع زيادة القيمة مع مرور الوقت، لا أحد يعرف كم أنها سوف تتحول فعلا إلى أن تكون قيمة حتى يتم ممارسة الخيارات وتباع الأسهم. ومن المعقد بشكل خاص تقييم قيمة خيارات الأسهم والمخزونات المقيدة التي تم منحها، ولكن لم يتم منحها بعد.


دول مختلفة علاج هذا بشكل مختلف. وفي بعض الولايات، إذا لم تكن خيارات الأسهم / الأسهم المقيدة مستحقة اعتبارا من تاريخ الفصل، فإنها لا تعتبر ممتلكات الزوجية. في بلدان أخرى هم، ولكن قيمتها الحالية تعتمد على عدة عوامل بما في ذلك مدى في المستقبل أنها تستحق. فمن الأسهل لحساب مع الأسهم المقيدة، لأنه ما لم تكن الشركة مفلسة، يجب أن يكون السهم بعض القيمة؛ في حين أن خيارات الأسهم قد يكون لها سعر ممارسة (إضراب) يتجاوز قيمته السوقية (وهذا ما يسمى & لدكو؛ يجري تحت الماء & رديقو؛).


& لدكو؛ في تجربتي، أزواج الموظف مع & لسو؛ تحت الماء و [رسقوو]؛ فإن خيارات الأسهم غالبا ما تدعي قيمة تقسيم الممتلكات الزوجية إلى صفر، ولكن حتى إذا كان سعر التمرين أقل من سعر السوق للسهم، فإن الخيارات يمكن أن تكون لها قيمة هائلة في المستقبل إذا (أو عندما) يتجاوز سعر السوق سعر التمرين ، وردقوو]؛ وقال محامي طلاق الطلاق ومحامي قانون الأسرة مايلز ماسون، إسق. & لدكو؛ عندما تواجه هذا الوضع في طاولة المفاوضات الطلاق، وأنا استخدم مثالا لجعل نقطة أنه حتى تحت خيارات المياه يمكن أن يكون لها قيمة. أقدم 20.00 $ نقدا لزوج الموظف عن خيارات الأسهم. وبطبيعة الحال، فإن زوج الموظف يتحول عرضي إلى أسفل. ثم، وأنا أقدم 100.00 $. مرة أخرى، يتم رفض عرضي دائما. في نهاية المطاف، يتم إجراء نقطة. & رديقو؛


خاصة في ظروف السوق المتقلبة، أو في عمل جديد مع مستقبل واعد ولكن غير مؤكد، فإنه من المستحيل فقط تحديد القيمة الدقيقة لخيارات الأسهم. خيار لشراء أسهم في 25 $ عند تداولها في 125 $، على سبيل المثال، يمكن أن يكون يستحق الكثير جدا. ومع ذلك، الخيار 25 $ لا يستحق شيئا، على الأقل مؤقتا، إذا كان السهم يتداول في أقل من ذلك.


& لدكو؛ نوصي العملاء استخدام محاسب الطب الشرعي أو الاقتصادي لمناقشة القيمة المحتملة مع مرور الوقت، & رديقو؛ وقال المحامي ماسون. & لدكو؛ في نهاية اليوم، التفاوض قيمة لخيارات الأسهم تحت الماء هو جزء من العلم وجزء من الفن. نتيجة التفاوض ربما تعتمد على القيمة الموضوعة على الخيارات & [رسقوو]؛ ملكية من قبل الزوج الموظف التي يمكن أن تستند جزئيا على المعرفة من الشركات و [رسقوو]؛ الأداء و جزئيا على عاطفة لا يمكن التنبؤ بها. & رديقو؛


سوف الطلاق مخطط المالي الخاص بك العمل على الرغم من تقديرات القيمة المحتملة من زوجك خيارات الأسهم / الأسهم المقيدة. استنادا إلى تقييمات مستقلة لشركته المحتملة والأداء، قد يكون من الممكن التنبؤ، على أقل تقدير، ما إذا كان لديك الفائز المحتمل على يديك، أو إذا كان السهم سيكون بالتخبط.


3. تأكد من الحصول على حصة عادلة. بمجرد أن يكون لديك تقدير جيد لقيمة الأصول، سوف المستشار المالي الطلاق العمل من خلال جميع الزوايا المشاركة في تحديد ما يشكل تقسيم عادل، والمحامي الخاص بك سوف تعمل للتأكد من مستوطنة يتضمن ذلك. إذا اخترت عدم تلقي أي من خيارات الأسهم / الأسهم المقيدة، فتأكد من أن تسويتك تتضمن أصولا من المرجح أن نقدرها بنفس القدر، وبدون أي عواقب ضريبية أسوأ. الحديث عن & هيليب؛


4. النظر دائما الضرائب. ويمكن أن تكون الضرائب على األرباح من ممارسة خيارات األسهم أو بيع األسهم المقيدة كبيرة، وينبغي أن تؤخذ في االعتبار تقييم قيمة هذه األصول.


على سبيل المثال، الدخل من ممارسة & لدكو؛ المؤهلين & رديقو؛ فإن خیارات مثل إسو (خیارات الأسھم التحفیزیة) التي لا یمکن منحھا إلا للموظفین، تخضع للضرائب عموما کأرباح رأسمالیة، ولیس کدخل عادي، شريطة أن تکون الخیارات محتفظ بھا لمدة سنتین بعد تاریخ المنح أو بعد سنة واحدة من تاریخ التمرین ، أيهما في وقت لاحق.


ومن ناحية أخرى، عندما تمارس خيارات الأسهم غير المؤهلة، فإن الفرق بين سعر السوق وسعر الإضراب سيخضع للضريبة بالمعدلات الأعلى المطبقة على الدخل العادي. إذا تم بيع تلك الأسهم، فإن أي ربح أو خسارة سوف تخضع للضريبة على أنها قصيرة الأجل، إذا تم الاحتفاظ بها لمدة تقل عن سنة واحدة وطويلة الأجل إذا كانت محتفظ بها لأكثر من سنة واحدة.


وتخضع الأسهم المقيدة للضريبة كدخل عادي عند الاستحقاق.


في كثير من الحالات، لا يمكن نقل الخيارات والأسهم المقيدة إلى الزوج، لذلك قد يكون لديك السابقين لممارسة و / أو بيعها نيابة عنك. في هذه الحالة، ضع في اعتبارك أنه سيتم فرض ضريبة على العائدات في معدل ضريبة الدخل في بلدك السابق.


5. لديك خطة لممارسة الخيارات. بمجرد أن تعرف عن الأسهم و / أو الخيارات، لديهم شعور على الأقل حجم قيمتها، ومعرفة كم سيكون جزءا من التسوية الخاصة بك، وفهم الوضع الضريبي المحتملين الخاص بك، ثم سوف تحتاج إلى خطة لتحويل هذا ودكو ؛ ثروة الورق & رديقو؛ في النقدية! وغالبا ما يوصي المهنيون الماليون بممارسة الخيارات في أقرب وقت ممكن، لتجنب أي خسارة في القيمة.


ويتطلب التقسيم العادل لخيارات الأسهم والمخزون المقيد في حالات الطلاق مساعدة مهنية متخصصة. في الواقع، حتى مساعدتك المهنية الخبراء قد تتطلب مساعدة مهنية الخبراء! تأكد من أن المستشار المالي الطلاق لديك على حد سواء الدراية والخبرة التي تحتاج إليها وشبكة من الزملاء المهنية لدعم جميع الجهود نيابة عنك.


جيفري لاندرز هو عضو في برنامج ديليورث كونيكت. اقرأ المزيد عن البرنامج هنا.


خيارات الأسهم الموظف والطلاق.


تعلم كيفية تحديد قيمة الأسهم قبل أن تقرر ما إذا كان أو لم يكن لشرائه أو الاستفادة من أرباب العمل الخاص بك الخيار خيار الأسهم. ويشرح محاسب الخبراء كيف يعمل نظام الأسهم والصيغ المستخدمة للتنبؤ بمستقبله.


تاريخ التحديث: 25 شباط (فبراير) 2018.


ومع استمرار ارتفاع سوق الأسهم، يشارك محامو الطلاق في المزيد والمزيد من الحالات التي تنطوي على خيارات الأسهم. إن منح خيارات الأسهم للموظفين الرئيسيين أصبح شائعا الآن في شركات التكنولوجيا العالية، وأصبحت شعبية في العديد من الصناعات الأخرى كجزء من استراتيجية شاملة لتعويض الأسهم. الشركات الكبرى، المتداولة علنا ​​مثل بيبسيكو، ستاربكس، مجموعة المسافرين، بنك أوف أميركا، ميرك والفجوة الآن تعطي خيارات الأسهم لجميع موظفيها تقريبا. كما أن العديد من الشركات ذات التكنولوجيا العالية التي لا تملك التكنولوجيا العالية تنضم إلى صفوفها أيضا.


تقليديا، وقد استخدمت خطط خيار الأسهم كوسيلة للشركات لمكافأة الإدارة العليا والموظفين "الرئيسيين" وربط (الأصفاد الذهبية) مصالحهم مع مصالح الشركة والمساهمين الآخرين. ولكن المزيد والمزيد من الشركات تعتبر الآن جميع موظفيها "مفتاح". ونتيجة لذلك، كانت هناك زيادة في شعبية خطط خيارات الأسهم ذات القاعدة العريضة، ولا سيما منذ أواخر الثمانينات. ويوجد الآن أكثر من ثلث الشركات الكبيرة في الولايات المتحدة خططا واسعة النطاق لخيارات الأسهم تغطي جميع أو معظم موظفيها - أي أكثر من ضعف المعدل الذي كان قائما في عام 1993. وفي دراسة استقصائية أجريت عام 1997 شملت 100 1 شركة عامة أجرتها شركة " وشركة الجمعية الأمريكية للإلكترونيات، وجد أن 53٪ من المستطلعين يقدمون خيارات لجميع الموظفين. وفي الشركات التي يتراوح عدد موظفيها بين 500 و 999 موظفا، خلصت الدراسة إلى أن 51٪ تقدم خيارات لجميع الموظفين، مقارنة بنسبة 30٪ في استقصاء بيانات حصة عام 1994 و 31٪ في مسح البيانات و أوتيلد's 1991. وتقدم نسبة 43 في المائة من الشركات التي يتراوح عدد موظفيها من 000 2 إلى 4999 موظفا خيارات للجميع مقابل 10 في المائة في عام 1994. وتوفر خمسة وأربعون في المائة من الشركات التي لديها 000 5 موظف أو أكثر خيارات للجميع مقابل 10 في المائة في عام 1994.


وبما أن هذا الاتجاه لا يظهر أي دليل واضح على التباطؤ، يجب أن يكون المحامون الزوجيون مستعدين لمعالجة المسائل الفريدة التي تنشأ عنها. هذه المادة سوف تفسر الطبيعة الأساسية لخيارات الأسهم الموظفين، وكيف يتم تقييمها والضرائب وتوزيعها في نهاية المطاف الحادث إلى الطلاق.


ما هو الخيار الأسهم الموظف؟


ولا شك في أن "خيارات الأسهم" هي أصول تخضع للتوزيع العادل. ومع ذلك، ببساطة القول بأنهم الأصول ليست كافية لتوجيه الخصوم الزوجية. يجب علينا أولا أن نفهم الطبيعة الأساسية وتعريف خيار الأسهم. في الأساس، "خيار الأسهم" هو "الحق في شراء عدد محدد من الأسهم من الأسهم بسعر محدد في أوقات محددة، وعادة ما تمنح للإدارة والموظفين الرئيسيين، ويسمى السعر الذي يتم توفير الخيار" منحة " السعر وعادة ما يكون سعر السوق في الوقت الذي يتم منح الخيارات.


عموما، خيارات الأسهم هي حافز لتحفيز جهود الموظفين الرئيسيين وتعزيز رغبة الموظفين في البقاء في توظيف الشركة. ولا تنطبق هذه الحوافز على الموظفين المتقاعدين. يمكن لخيارات خيار الأسهم أن تكون وسيلة مرنة للشركات لتبادل الملكية مع الموظفين، مكافأة لهم للأداء، وجذب والاحتفاظ الموظفين دوافع. وبالنسبة للشركات الأصغر حجما الموجهة نحو النمو، تعتبر الخيارات وسيلة رائعة للحفاظ على السيولة مع السماح للموظفين بجزء من النمو المستقبلي. كما أنها ذات معنى للشركات العامة التي تكون خطط منافعها راسخة، ولكن الذين يريدون إشراك الموظفين في الملكية. (ملاحظة: من خلال إصدار خيارات الأسهم، فإن الشركة يحتمل أن تضعف قيمة الأسهم القائمة.)


ما إذا كان خيار الأسهم يمنح مقابل المال، أو للخدمات السابقة، أو حافزا للخدمات المستقبلية، أو دون اعتبار على الإطلاق، يجب على حامل الخيار أن يمارس الخيار ضمن شروطه أو أنه يخضع لخسارة حقه في القيام بذلك. في عقد الخيار "الوقت هو جوهر". عموما، يتم تنفيذ أحكام انتهاء الصلاحية واتفاقيات خيار الأسهم بدقة. ترفض المحاكم الخرق الحتمي للعقد والمطالبة المصادرة التي الموظفين والموظفين السابقين وأصحاب الأسهم خيار آخر الصحافة عندما تفشل في ممارسة الوقت المناسب خياراتهم. على الرغم من أن هذا نادرا ما يصبح قضية في الطلاق التقاضي، فمن شيء أن نأخذ في الاعتبار من أجل تجنب الخسائر الاقتصادية الشديدة لأي من الطرفين أو دعوى سوء الممارسة المحتملة.


هل هناك أنواع مختلفة من خيارات الأسهم، وكيف يتم فرض الضرائب عليهم؟


وبوجه عام، تأتي خيارات الأسهم في فئتين أساسيتين: (1) خيارات أسهم الحوافز (يشار إليها عادة باسم إسو) وهي خيارات مؤهلة أو قانونية و (2) خيارات الأسهم غير المؤهلة (التي يشار إليها عادة باسم المنظمات الوطنية للأرصاد الجوية). وببساطة، فإن الفرق بين المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إسو) والمؤسسة الوطنية للأرصاد الجوية (نسو) يتحول إلى التزامها بمتطلبات قانون الإيرادات الداخلية المحددة في وقت المنحة والتي تؤثر في نهاية المطاف على كيفية فرض ضريبة على الخيار.


يتم منح خيارات الأسهم الحافزة للأفراد لأسباب تتعلق بعملهم. ونتيجة لذلك لا يجوز منحهم إلا للموظفين. كما يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل مساهمي الشركة ومنحها بالقيمة السوقية العادلة.


ومن ناحية أخرى، يجوز منح المنظمات الوطنية للضمان الاجتماعي للموظفين والمتعاقدين المستقلين والمستفيدين منها.


لن يدرك الموظف أي دخل خاضع للضريبة عند منح أو إسو. وفي نفس الوقت لا يحق للشركة أن تستقطع من ممارسة الخيار. إذا قام الموظف ببيع السهم في غضون عامين بعد منح الخيار وفي غضون سنة واحدة بعد ممارسة الخيار، سيتم تحقيق الدخل العادي بمبلغ يساوي أقل من 1) الزيادة في القيمة السوقية العادلة للأسهم عند وتاريخ ممارسة سعر الخيار، أو 2) زيادة المبلغ المحقق على التصرف على سعر الخيار. إذا كان الفرد يحتفظ بالأسهم لمدة سنتين بعد منح إسو وبعد عام واحد من ممارسة إسو، فإن الفرق بين سعر البيع وسعر الخيار سيخضع للضريبة كأرباح رأسمالية أو خسارة. إذا تم بيع السهم بعد سنتين / سنة واحدة، فإن هذا المكسب سيكون أيضا بديلا أدنى بديل تفضيل الضريبة تخضع لمعدل الضريبة 26/28 في المئة.


وفيما يتعلق بالمنظمة الوطنية لسالمة األوراق المالية، يجب على حامل "الموظف" من خيار غير قانوني االعتراف باإليرادات في الوقت الذي يتم فيه منح الخيار إذا كان للخيار "قيمة سوقية عادلة يمكن التحقق منها بسهولة" في وقت المنح. إذا كان الخيار غير قابل للتحويل وليس له "قيمة سوقية عادلة يمكن التحقق منها بسهولة"، فلن ينتج عن ذلك أي دخل للفرد عند منح الخيار. عندما يتم ممارسة خيار الأسهم غير المؤهل، يتم فرض ضريبة على الفرد بمعدلات دخل عادية على الفرق بين القيمة السوقية العادلة للسهم وسعر ممارسة الخيار. عندما يقوم الفرد ببيع السهم، سيتم تكبد أرباح أو خسائر رأسمالية على الفرق بين المبلغ المستلم للسهم وأساسه الضريبي. وعادة ما يكون الأساس الضريبي مساويا للقيمة السوقية العادلة في وقت ممارسة الخيار. وستكون المكاسب الرأسمالية إما طويلة الأجل أو قصيرة الأجل تبعا لطول فترة الاحتفاظ بالأسهم بعد التمرين.


إذا كان الخيار هو "المتاجرة بنشاط في سوق راسخة" فإن المدونة تعتبر خيار الحصول على "قيمة سوقية عادلة يمكن التحقق منها بسهولة". إذا لم يكن هناك "قيمة سوقية عادلة يمكن التحقق منها بسهولة" في وقت المنحة، يعترف الخبير بالإيرادات في وقت الخيار إما: (1) أن يصبح "مستحق بشكل جوهري" أو (2) لم يعد خاضعا ل "جوهري" خطر المصادرة ". إن أي ربح هو ربح رأسمالي قصير األجل، خاضع للضريبة وفقا لمعدالت الدخل العادية. ويحدد هذا القانون أربعة شروط ضرورية لخيار لا "يتم تداوله بنشاط في سوق راسخة" للوفاء بمعيار القيمة العادلة العادلة التي يمكن التحقق منها بسهولة: (1) الخيار قابل للتحويل من قبل الخيار (2) يمكن ممارسة الخيار على الفور بالكامل عند منحها (3) لا يمكن أن يكون هناك شرط أو تقييد على الخيار الذي سيكون له تأثير كبير على قيمته السوقية العادلة، و (4) القيمة السوقية لخيار الامتيازات يمكن التأكد منها بسهولة. ويجب الوفاء بجميع الشروط الأربعة. وبما أن هذه الشروط نادرا ما تكون راضية، فإن معظم خيارات الأسهم غير المؤهلة وغير القانونية غير المتداولة في سوق راسخة، ليس لها قيمة يمكن التحقق منها بسهولة.


وهناك عامل آخر ينبغي النظر فيه يمكن أن ينطبق على خيارات الأسهم المحفزة وغير المؤهلة. بعض الشركات تقدم خيارات مع ميزة إعادة التحميل. يوفر خيار إعادة التحميل للمنح التلقائية من خيارات إضافية كلما يمارس الموظف خيارات منحت سابقا.


إذا كان المخزون الذي يتم تلقيه عند ممارسة الخيار هو العقار المقيد، يتم تأجيل الضرائب حتى انقضاء القيود. وكثيرا ما يحصل الموظفون على مخزون مقيد للخدمات. إن المخزون ليس قابلا للتحويل بحرية ويخضع لخطر المصادرة استنادا إلى أداء الفرد أو العمل أو استمرار العمل لفترة من الزمن. وبموجب المادة 83 (ب) من قانون الإيرادات الداخلية، يمكن للفرد أن يختار الاعتراف بالقيمة السوقية العادلة للأسهم، متجاهلا القيود، كإيرادات وقت منح الجائزة؛ إذا تم إجراء القسم 83 (ب) الانتخاب، تبدأ فترة الاحتفاظ لأغراض المكاسب الرأسمالية وقت الانتخاب، وإلا ستبدأ فترة الاحتجاز في ختام التقييد.


وبناء على ما سبق، قد يكون من المناسب أن تؤثر خيارات الأسهم التنفيذية على الضرائب لأغراض التوزيع العادل. وذلك لأن خيارات الأسهم التنفيذية لها تاريخ انتهاء محدد، وبالتالي يجب أن تمارس وبيع. والضريبة الناتجة لا مفر منها ولذلك ينبغي النظر فيها.


كيف يتم تقييم خيارات الأسهم؟


هناك طرق مختلفة للوصول إلى القيمة الحالية لخيارات الأسهم. الأكثر شعبية هي "القيمة الجوهرية" وطريقة "بلاك سكولز". وفي عام 1995 اعترفت مهنة المحاسبة رسميا بأن خيارات الأسهم التنفيذية لها قيمة تتجاوز قيمتها الجوهرية. وبالإضافة إلى ذلك، تم الاعتراف نموذج التسعير الخيار بلاك سكولز كوسيلة مناسبة لحساب قيمة خيارات الأسهم التنفيذية من قبل مهنة المحاسبة. ومن املثري لالهتمام اأن جملس معايري املحاسبة املالية) فاسب (ذكر على وجه اخلسوس اأن »خيار اأسهم املوظفني له قيمة عند منحه بغض النظر عما اإذا كان املوظف يف نهاية املطاف) اأ (يمارس اخليار وسراء اأسهم قيمتها اأكرث مما يدفعه املوظف مقابل ذلك اأو (ب) إذا انتهت صلاحية الخيار في نهاية فترة الخيار.


في طريقة القيمة الجوهرية، قيمة الخيار الأسهم تساوي الفرق بين سعر ممارسة الخيار والقيمة السوقية العادلة للسهم. على سبيل المثال، إذا كان لديك خيار لشراء المخزون "x" مقابل 5 دولارات، وكان السهم يتداول حاليا مقابل 27 دولارا للسهم الواحد، فإن القيمة الفعلية للخيار ستكون 22 دولارا ($ 27 - $ 5 = $ 22). ومع ذلك، فإن طريقة القيمة الجوهرية لا تأخذ في الاعتبار القيمة لحامل الحق في شراء السهم في مرحلة ما من المستقبل بسعر محدد سلفا. كما أنه لا يأخذ في الاعتبار تقلب المخزون الأساسي فضلا عن المزايا والعيوب الحالية لنفسه. وعلاوة على ذلك، فإنه لا ينظر في مزايا وعيوب حامل الخيار عدم تلقي أرباح الأسهم، فضلا عن تكلفة الفرصة البديلة لشراء الأسهم والتخلي عن الفائدة المفقودة على أموال الاستحواذ.


إحدى الطرق التي تعتبر البنود المشار إليها أعلاه هي طريقة بلاك سكولز. يمكنك مشاهدة صيغة بلاك سكولز بالنقر هنا.


وتفسيرات تسميات الحروف للمتغيرات الأخرى في صيغة بلاك سكولز هي:


C = سن (لن (S / K) C = قيمة النداء النظري N = التوزيع العادي المعياري التراكمي e = سجل الدالة الأسية = اللوغاريتم الطبيعي.


الجزء الأول من الحساب يحدد الفائدة المتوقعة من شراء الأسهم مباشرة. ويحدد الجزء الثاني من الحساب فائدة القيمة الحالية لدفع سعر الممارسة في المستقبل. الفرق هو القيمة السوقية العادلة للخيار.


ومع ذلك، فإن المشكلة الأساسية مع طريقة بلاك سكولز هو أنه يجعل افتراضات بشأن تقلب الأسهم، ومعدلات توزيعات الأرباح في المستقبل، وفقدان الفائدة. يمكن أن يؤثر التغيير في هذه الافتراضات الأساسية على قيمة الخيار المحسوب وفقا لهذه الطريقة.


یقدم الجدول التالي ملخصا عن کیفیة تأثیر التغییر في أحد ھذه الافتراضات علی قیمة خیارات الأسھم المحسوبة بموجب طریقة بلاك سكولز.


زيادة في المتغير.


انخفاض في متغير.


التجارة الحرة للمخاطر.


ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة في تقييم الخيارات الطويلة الأجل أن قيمة الخيار هي أفضل قيمة لها. في الواقع، استنادا إلى مختلف العوامل بلاك سكولز، خيارات الأسهم التي هي "من المال"، أي أن سعر الإضراب يتجاوز القيمة السوقية العادلة الحالية، يتم تداولها في الواقع مع مختلف القيم بالدولار. على سبيل المثال، تداول سهم ديل للكمبيوتر مع سعر إضراب قدره 50.00 دولار وقيمة سوقية بقيمة 37.3125 دولار في 24 مايو 1999 متداولة مقابل 8.75 دولار. هذا هو الحال على الرغم من أن الخيار كان ما يقرب من 13.00 $ من المال عندما تم تقييم الخيار. ويرجع التفاوت في القيمة إلى تفاؤل المستثمرين بأن أسهم ديل سترتفع وتقدر قيمتها بأكثر من 58.75 دولار قبل انتهاء الخيار.


كيف يتم توزيع خيارات الأسهم في المسائل الزوجية؟


وبصفة عامة، تنقسم طرق توزيع خيارات الأسهم عادة إلى فئتين:


التوزيع المؤجل عند ممارسة الخيارات (الثقة البناءة). التقییم الحالي مع عدم التصنیف مقابل الأصول الأخرى.


(عندما يجادل أحد الأطراف بأن جزءا من خيارات الأسهم غير الزوجية، فإن مسألة تنشأ فيما يتعلق بأي جزء من خيارات الأسهم سواء تم توزيعه من خلال الطريقة 1 أو 2 أعلاه، ينبغي أن يمنح للزوج غير الموظف، وقد تم تناولها بمزيد من التفصيل في القسم التالي من هذه المادة).


طريقة التوزيع المؤجلة.


ومن المرجح أن طريقة التوزيع المؤجل هي الطريقة الأكثر شيوعا التي يتم فيها توزيع الخيارات واستخدامها في واحدة من أقرب حالات ولاية نيو جيرسي التعامل مع خيارات الأسهم حادث الطلاق، إلى الطرافة: كالاهان ضد كالاهان. وفي هذه القضية، قضت المحكمة الابتدائية بأن خيارات الأسهم التي يكتسبها الزوج أثناء الزواج تخضع لتوزيع عادل على الرغم من أن الخيارات ستنتهي إذا غادر الزوج الشركة في غضون فترة معينة من الزمن، فقد خضعوا لأنظمة مختلفة للمجلس الأعلى للتعليم. وأعربت المحكمة عن ثقتها البناءة للزوج لصالح زوجته لجزء من خيارات الأسهم التي يملكها من أجل تحقيق أفضل تأثير لتوزيع الممتلكات بين الطرفين دون خلق التزامات مالية وتجارية غير مبررة. وتجدر الإشارة إلى أنه تم منح جميع الخيارات خلال فترة الزواج. ومع ذلك، يبدو أن بعض الخيارات أو جميعها لم تكن مكتملة تماما، رغم أنها لم تذكر على وجه التحديد، لأنها كانت عرضة للتصفية في ظروف معينة. وقد يكون هذا هو السبب في منح الزوجة 25٪ فقط من الخيارات عند نضجها "(انظر القسم أدناه فيما يتعلق بتحديد أسهم التوزيع).


الطريقة الثانية للتوزيع هي طريقة التقييم الحالية. وفي هذه الطريقة، يجب تقييم خيارات الأسهم مع تلقي الزوج غير المستخدم حصته من الجزء الزوجي نقدا أو ما يعادلها من النقد. وينبغي أن تستخدم هذه الطريقة تخفيضات في معدلات الوفيات والفائدة والتضخم وأي ضرائب سارية. الجانب السلبي لهذه الطريقة "غير المحددة" هو أنه قد يصبح غير منصف في حالة أن الزوج الموظف إما غير قادر على ممارسة الخيارات أو، في تاريخ أن تصبح قابلة للممارسة، فهي "لا قيمة لها" (أي تكلفة يتجاوز الخيار القيمة السوقية العادلة.)


ويشير استعراض السلطة خارج الولاية إلى أن المحاكم الزوجية تختلف عن طريقة توزيع خيارات الأسهم تبعا لطبيعة الخيارات نفسها سواء كانت مكتسبة أو غير مستحقة أو قابلة للنقل أو قابلة للبيع. إذا كانت الخيارات يمكن نقلها إلى الزوج غير الموظف، وهذا هو الأسلوب المفضل للتوزيع، لأنه يؤثر على كسر نظيفة بين الطرفين. ليست هناك حاجة لمزيد من التواصل بين الطرفين وليس هناك حاجة لاستخدام منهجيات التقييم. ومع ذلك، نادرا ما يسمح بنقل خيارات الأسهم بخطط خيارات الأسهم للموظفين. وقد وضعت بعض المحاكم أساليب أخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر السماح للأطراف بأن تكون مستأجرين مشتركين، أو السماح للزوج من غير الموظف بأن يأمر الزوج العامل بممارسة الجزء الخاص به من الخيارات، عند توفير رأس المال لنفعل ذلك. وهذا يشبه حل الثقة البناء الذي وضع في قضية كالاهان التي نوقشت سابقا. وتتمتع المحاكم الابتدائية بسلطة تقديرية واسعة في صياغة نهج يتناسب مع وقائع الحالة الفردية. (التحذير: كل هذه الأساليب لا تزال تفترض أنه لا يوجد استبعاد للخيارات استنادا إلى حجة أنها غير مستحقة أو لم تحصل على خلاف ذلك أثناء الزواج).


كنقطة ممارسة، يرجى ملاحظة أنه عند توزيع الخيارات العينية، ينبغي النظر في أن أيا من الطرفين ينتهك أي قواعد التداول من الداخل. فعلى سبيل المثال، قد يكون ذلك انتهاكا إذا أبلغ الزوج المشارك الزوج غير المشارك بأنه يعتزم ممارسة خياراته في المستقبل القريب. وثمة شاغل آخر بشأن توزيع الخيارات العينية هو أنه يمكن أن ينقضي إذا تم إنهاء عمل الفرد مع الشركة، إما طوعا أو غير إراديا.


تحديد حصة الموزع غير الموزع.


ماذا يحدث عندما يجادل الزوج العامل بأن بعض الخيارات غير مستحقة أو كانت "غير مكتسبة أثناء الزواج"، وبالتالي لا يمكن توزيعها على الزوج الآخر؟


وقد أوضحت محاكم نيوجيرسي أنه من الضروري تحقيق التوازن بين الحاجة إلى التحديدية المتجسدة في تاريخ قاعدة الشكوى (أي تاريخ القطع لتحديد الأصول الخاضعة للتوزيع) مع الحاجة إلى المرونة المتأصلة في التوزيع العادل عند معالجة خيارات الأسهم حادث الطلاق. وفي حين استخدمت محاكم العديد من الدول الأخرى نهج "صيغة قاعدة الوقت" لتحديد أي جزء من خيارات الأسهم يجب أن تخضع للتوزيع (انظر أدناه)، وضعت محاكم نيوجيرسي الأساس بطريقة أكثر عمومية. وبصفة أساسية، فإن الأصول أو الممتلكات المكتسبة بعد إنهاء الزواج، ولكن كمكافأة أو نتيجة للجهود المبذولة أثناء الزواج، تكون عادة قابلة للتضمين في ممتلكات الزوجية، وبالتالي، رهنا بالتوزيع العادل. ويعترف القانون في نيو جيرسي بأن الأصول التي يتم الحصول عليها عن طريق العمل المربح أثناء الزواج أو كمكافأة على مثل هذا العمل قابلة للتوزيع في حين أن الأصول التي يتم الحصول عليها بعد حلها لا تقتصر إلا على الجهود التي يبذلها صاحب الشكوى بعد تقديم الشكوى تشكل الممتلكات المنفصلة للزوج المنفصل.


والحالة الأساسية في ولاية نيو جيرسي فيما يتعلق بتوزيع خيارات الأسهم هي قضية المحكمة العليا في باسكال. وفي هذه الحالة، تزوج الطرفان في 19 يونيو 1977. وقدمت شكوى للطلاق في 28 أكتوبر 1990. بدأت الزوجة عملها مع شركة ليبوسوم في 14 أبريل 1987 في الوقت الذي منحت فورا خيار شراء 5،000 سهم من الأسهم في الشركة المذكورة. واعتبارا من تاريخ المحاكمة، كانت الزوجة تملك 20،069 من خيارات الأسهم الممنوحة بين 14 نيسان / أبريل 1987 و 15 تشرين الثاني / نوفمبر 1991. وتم منح 7،300 من خيارات الأسهم بعد تقديم الشكوى للطلاق.


وكان هناك مجموعتان من خيارات الأسهم المتنازع عليها (أي 000 4 و 800 1)، وكلاهما منح في 7 تشرين الثاني / نوفمبر 1990. وقد منحت هذه الخيارات بعد عشرة أيام تقريبا من تقديم الزوجة طلبا للطلاق. (لم يكن هناك ما يدل على ما إذا كانت الخيارات مكرسة كليا أو جزئيا، ومع ذلك، يفترض أن هذه الخيارات "غير مستحقة"). وكان موقفها هو أن هذه الخيارات لم تخضع للتوزيع لأن 1800 تم إصدارها في الاعتراف وتم منح 000 4 خيار اعترافا بتعزيز الوظائف التي فرضت عليها مسؤولية متزايدة في المستقبل. واعتمدت الزوجة على رسائل الإحالة من شركتها لدعم حججها. وخلصت المحكمة إلى أنه لا يمكن استبعاد أي من مجموعتي الخيارين الممنوحين في 7 نوفمبر / تشرين الثاني 1990 من التوزيع العادل وتقسم بالتساوي.


بيد أن شعبة الاستئناف وجدت أن أحد مجموعتي الخيارات الممنوحة في 7 تشرين الثاني / نوفمبر 1990 كان ينبغي إدراجهما في ملكية الزوجية في حين كان ينبغي استبعاد الآخر. واستندت شعبة الاستئناف إلى هذا القرار بشأن تفسيرها للوقائع، وخلصت إلى أن مجموعة ال 000 4 خيار الممنوحة تقديرا للترقية في مجال المسؤولية عن العمل وزيادة في المرتبات "من الأنسب أن تصمم لتعزيز جهود التوظيف في المستقبل"، وينبغي ألا يكون لها في الممتلكات الزوجية. غير أن شعبة الاستئناف وجدت، فيما يتعلق بالكتلة المكونة من 800 1 خيار، أن هذه الخيارات قد منحت تقديرا لأداء العمالة السابق. ولذلك، كانت هذه الخيارات قابلة للتضمين بشكل سليم في ممتلكات الزوجية رغم تاريخ تقديم الشكوى.


في عكس محكمة الاستئناف، ركزت المحكمة العليا في باسكال على N. J.S. A. 2A: 34-23 والمبادئ التوجيهية المنصوص عليها في الرسام ضد الرسام، أن "الملكية مؤهلة بشكل واضح للتوزيع عندما يعزى إلى إنفاق الجهد من قبل أي من الزوجين أثناء الزواج". وأوضحت المحكمة العليا في باسكال أن التركيز في هذه الحالات يصبح ما إذا كانت طبيعة الأصل هي نتيجة للجهود التي يبذلها الزوج "أثناء الزواج"، مما يجعله خاضعا للتوزيع العادل. وللدحض على هذا الافتراض، يجب على الطرف الذي يسعى إلى استبعاد الأصل أن يتحمل "عبء إنشاء هذه الحصانة [من التوزيع العادل] على أي أصل معين".


وخلصت محكمة باسكال إلى أن "خيارات الأسهم الممنوحة بعد انتهاء الزواج ولكن الحصول عليها نتيجة للجهود التي بذلت أثناء الزواج ينبغي أن تخضع لتوزيع عادل، وأن عدم الإنصاف الذي يمكن أن ينجم عن تطبيق عدم المرونة في تاريخ تقديم الشكوى هو أمر واضح". ويلاحظ أنه لم يجر أي تمييز فيما يتعلق بالخيارات المكتسبة أو غير المستثمرة. ولذلك يبدو أن المحكمة العليا وافقت على الأهداف التي تسعى شعبة الاستئناف إلى تحقيقها ولكنها لم توافق على استنتاجاتها استنادا إلى السجل الوارد أدناه. وأعطت المحكمة العليا وزنا أكبر ل "النتيجة الموثوقة" التي قدمتها المحكمة بعد الاستماع إلى عدة أيام من الشهادات بأن الترقية جاءت نتيجة للخدمة الممتازة التي قدمتها الزوجة إلى الشركة أثناء الزواج.


سؤال، ماذا ستفعل المحكمة العليا نج إذا قررت أن مجموعة من الخيارات التي تمنح لمزيج من الجهود قبل وبعد الزواج؟ ماذا لو لم يكن هناك مؤشر واضح على سبب منح الخيارات؟ ماذا لو کانت الخیارات غیر مستثمرة وتتطلب جھود عمل مستقبلیة للاستفادة الکاملة؟ وكثيرا ما توجد هذه الظروف، وعندما تكون الأمور غامضة. ولم تعتمد نيو جيرسي طريقة واضحة ودقيقة لتحديد أي جزء من الخيارات التي لم تكتسب بعد. يوفر نهج نيو جيرسي لتحليل أكثر موضوعية بكثير (ومجال للدعوة) من الدول الأخرى التي تستخدم مختلف النهج الصيغة بما في ذلك عامل التغطيس أو قاعدة الوقت عادة مع الأخذ بعين الاعتبار جداول الاستحقاق.


مثل نيو جيرسي، فإن غالبية الدول في هذا البلد تعتبر خيارات الأسهم غير المؤهلة لتكون ممتلكات تخضع للتوزيع في إجراءات حل الزوجية. وكان هذا هو الحكم الأخير لمحكمة الاستئناف في ولاية بنسلفانيا في قضية ماكالير. وتناولت محكمة الاستئناف في بنسلفانيا مسألة ما إذا كانت خيارات الأسهم الممنوحة للزوج أثناء الزواج، ولكنها لا يمكن ممارستها حتى تاريخ انتهاء الخدمة، تشكل ممتلكات الزوجية التي يتعين تقسيمها أثناء الطلاق. وتساوي هذه المنطقية، إلى حد كبير، غالبية الدول الأخرى التي ترى أن خيارات الأسهم غير المستثمرة هي ممتلكات زوجية. وأشارت المحكمة إلى أن قراراتها السابقة التي تحدد أن المعاشات التقاعدية غير المستحقة تخضع للتوزيع، لاحظت أن الاستحقاقات الناشئة عن العمل أثناء الزواج هي علاقات زوجية، لأن هذه الاستحقاقات تتلقى بدلا من التعويض الأعلى الذي كان سيستخدم أثناء الزواج للحصول على أصول أخرى أو ورفع مستوى المعيشة الزوجية. فقط عدد قليل من الدول قد عقدت على وجه التحديد خلاف ذلك. هذه الولايات هي إنديانا، كولورادو، إلينوي، ولاية كارولينا الشمالية، أوهايو وأوكلاهوما. ولا تقسم ولاية نورث كارولينا وإنديانا خيارات الأسهم غير المستثمرة على أساس التعريف القانوني للدولة "الملكية". ولا تعتبر أوكلاهوما خيارات الأسهم غير المكتسبة هي ملكية الزوجية استنادا إلى أساس القانون العام للدولة ونظام أوتيلد القانوني. تمنح ھذه الولایات خیارات الأسھم غیر المستثمرة لزوج الموظف کممتلکات منفصلة لا ینبغي اعتبارھا للتوزیع العادل. وتتميز هذه القرارات على أنها متأثرة بشدة بالقوانين التي تحدد الملكية في تلك الولايات القضائية. ومع ذلك، فإن الدول المتبقية التي عالجت هذه المسألة، تجد خيارات الأسهم غير المستثمرة لتكون ممتلكات الزوجية وعادة ما تتبع نفس الإجراء لتحديد كم، إن وجدت، من الخيارات تشكل الملكية الزوجية.


العديد من الولايات القضائية، مثل نيو جيرسي، ترى أن الاعتبار الأول هو تحديد ما إذا كانت الخيارات قد منحت للخدمات السابقة أو الحالية أو المستقبلية. ومع ذلك، علمت معظم المحاكم أن خيارات أسهم الموظفين لا تمنح عادة لأي سبب واحد، ويمكن أن يكون التعويض عن الخدمات السابقة والحالية والمستقبلية. ونتیجة لذلك، سعت ھذه المحاکم إلی بعض الھیکل لتحدید الحصة القابلة للتوزیع.


تذكر: إن الخيارات التي تعطى بوضوح لزوج الموظف كتعويض أو حافز للخدمات المستقبلية هي ملكيات غير زواجية بالكامل. والخيارات التي تمنح بشكل حصري للخدمات السابقة أو الحالية هي ممتلكات الزوجية بالكامل. وليست هناك حاجة إلى استخدام المحكمة لعامل تغطية أو جزء من قاعدة الوقت لأي من الفئتين من أجل تحديد مصلحة الزوجية لأنها ممتلكات زوجية أو غير زوجية كليا حسب مقتضى الحال. وتنشأ المشاكل عندما تكون الأسباب غير واضحة، حيث تكون الخيارات غير مستحقة أو تتضمن خليطا لا يمكن تمييزه من الجهود قبل الزواج وبعده.


"عامل تغطية" أو "الكسور حكم الوقت"


وتستخدم معظم المحاكم خارج الولاية التي تناولت توزيع خيارات الأسهم غير المستثمرة "عامل تغطية" أو "جزء قاعدة زمنية" لتحديد مقدار خيارات الأسهم غير المكتسبة، إن وجدت، التي تشكل ممتلكات الزوجية. وقد تطورت أجزاء قاعدة الوقت الأكثر انتشارا من تلك التي استخدمت من قبل محكمة الاستئناف في كاليفورنيا في عناق. ووجدت المحكمة الابتدائية في هوج أن عدد الخيارات التي كانت ملكية مجتمعية كانت نتاج جزء صغير؛ the numerator was the period in months between the commencement of the spouse's employment by the employer and the date of separation of the parties, and the denominator was the period in months between commencement of employment and the date when the first option is exercisable, multiplied by the number of shares that can be purchased on the date that the option is first exercisable. The remaining options were found to be the separate property of the husband.


The husband in Hug agreed that the options were subject to division according to the time rule; however, he contended that the trial court used an erroneous formula. He argued that the proper time rule should begin as of the date of granting the option, not the date of commencement of employment, since the options were not granted as an incentive to become employed. He argued further that each annual option was a separate and distinct option which is compensation for services rendered during that year, and as it was to accrue after the date of separation, it was totally his separate property. The court examined the various reasons why corporations confer stock options to employees, and found that no single characterization could be given to employee stock options. Whether they can be characterized as compensation for past, present, or future services, or all three, depends upon the circumstances involved in the grant of the employee stock option. By including the two years of employment prior to the granting of the options in question, the trial court implicitly found that period of service contributed to earning the option rights at issue. The appellate court found that this was supported by ample evidence in the record.


Various versions of coverture factors have evolved as courts addressed different factual circumstances. The recent Wendt case out of Connecticut entails a voluminous decision in which the court surveys the states which addressed the issue of division of unvested stock options, and notes the competing arguments and the most common numerators and denominators in diverse forms of the coverture factors. A brief summary of the Wendt court's decision as to stock options is helpful to understanding the approach of many courts to the issue of unvested stock options.


According to the December 31, 1996 unaudited financial statement prepared by KPMG Peat Marwick, LLP, the husband owned 175,000 shares of General Electric Vested Stock Options and Appreciation Rights in the following amounts: 100,000 units granted November 20, 1992 with a $40 per share exercise price, 70,000 units granted September 10, 1993 with an exercise price of $48.3125 and 5,000 units granted June 24, 1994 with an exercise price of $46.25. The unaudited financial statements used the "intrinsic value" method, with a December 31, 1996 New York Stock Exchange price of G. E. common stock at $98 7/8 per share. On May 12, 1997, G. E. common stock split two for one and, thus, the number of options doubled to conform to the stock split. As of the date of separation, December 1, 1995, G. E. was trading at $72 per share. As of October 7, 1997, G. E. was trading at $72 per share in its split status or $144 per share at the pre-May 12, 1997 stock split number of stock options. Based on the facts found, the court divided the 175,000 vested stock options and appreciation rights based on the date of separation, December 1, 1995. In rejecting a Black-Scholes approach in favor of the "intrinsic value" method, the trial court valued the vested options as follows: 175,000 stock options at $3,200,000 for the November 20, 1992 grant; $1,658,125 for the September 10, 1993 grant and $128,750 for the June 24, 1994 grant for a total Ôintrinsic value" of $4,986,875. The court noted that this amount was before taxes. The court additionally noted that the options had no cash value until exercised at which point there would be tax due at short term capital gains tax rates, i. e., ordinary income tax rates. The court assumed maximum rates for the IRS, Medicare and Connecticut tax and calculated the net after tax of the intrinsic value to be $2,804,219. The court distributed one-half of that sum to the wife. The court found that the doubling of the G. E. stock after the date of separation was not due to the efforts of the wife, but that "she should share in the general increase in the investment community."


The Wendt court then proceeded to address the 420,000 unvested stock options differently. The court had already concluded that only a portion of these unvested stock options was marital property. The court had also concluded that the unvested stock options were granted for future services. Therefore, a coverture factor was required. The coverture factor was determined by a fraction as follows:


Number of Months from the Date of Grant to December 1, 1995.


Number of Months from the Date of Grant to the Date of Vesting and are not Subject to Divestment.


Number of Shares to be Vested at that Date of Vesting.


Since there were eight separate dates of vesting, eight separate coverture factors had to be calculated. For example, the coverture factor utilized for the 70,000 units granted on September 10, 1993 which vested on September 10, 1998 was as follows:


27.7 / 60 = 44.5% x 70,000 units = 31,150 units to be divided.


The court then took the price of the G. E. common stock on the date of separation (i. e. $72 per share) to calculate the intrinsic value and thereby determine the dollar amount owed to the wife for the marital portion of the unvested options. This was represented as follows:


$72.0000 -48.3125 (exercise price) = $23.6875 intrinsic value per share x 31,150 units = $737,866.


The "$737,866" represents the pre-tax dollar value of the marital portion of the unvested shares as determined by the coverture factor.


After all eight coverture factors were performed, the total dollar values of the marital portion of the unvested stock options was $1,626,273. The court then explored the various risk factors associated with the unvested stock options. It is helpful to review the various scenarios explored by the Connecticut court concerning what could happen to effect the unvested stock options.


The court had basically rejected the wife's expert's valuation methodologies (which included "Black-Scholes") and opted to use the "intrinsic value" to obtain the appropriate value. Specifically, the court rejected the wife's expert's use of the Black-Scholes model which actually resulted in a value 10% lower than the "intrinsic value" ultimately used by the court. The court then determined the wife's share of the intrinsic value of the unvested stock options (i. e., $1,626,273). The court noted that this amount was before taxes. The court proceeded to assume current maximum rates for the IRS, Medicare and Connecticut and found that the net after tax value of the gross intrinsic value would be $914,486. The court then proceeded to award the wife half of this sum. The court ordered the husband to pay the sum in cash and not in any portion of the options.


A similar approach was taken in the case of In re Marriage of Short. In this case, the court held that the inclusion of the unvested stock options in the pool of distributable assets depended on whether the options were granted to compensate the employee for past, present or future employment. The court held that unvested options awarded for past and present services were marital property regardless of the continuing restriction on transfer or vesting. Unvested options granted for future services were deemed to be acquired periodically in the future as the options vest and are subject to a time rule division to allocate the shares between marital (community) and non-marital (separate) property. A different time rule than in the Hug case was used to differentiate between vested options that are clearly separate property for which no time rule would be applied, and those which include both a community effort and separate effort.


Just recently, New York joined the substantial majority of states holding that "restricted stock and stock option benefit plans provided by a spouse's employer constitute marital property for the purposes of equitable distribution, where the plans come into being during the marriage but are contingent on the spouse's continued employment with the company after the divorce." New York's highest court, in a seven-judge panel, unanimously joined the majority of jurisdictions that use a time rule to divide such contingent resources. The DeJesus court laid out the following four-step procedure to guide courts in dividing such options:


1. Trace shares to past and future services; Determine the portion related to compensation for past services to the extent that the marriage coincides with the period of the titled spouseÕs employment, up until the time of the grant. This would be the marital portion; Determine the portion granted as an incentive for future services; the marital share of that portion will be determined by a time rule; and Calculate the portion found to be marital by adding: i) that portion that is compensated for past services; and ii) that portion of the future services deemed to be marital after application of the time rule.


The sum result will then be divided between the parties using the equitable distribution criteria.


This was the method utilized in Colorado in the case of In re Marriage of Miller. The DeJesus court was persuaded that the Miller type analysis best accommodated the twin tensions between portions of stock plans acquired during the marriage versus those acquired outside of the marriage, and stock plans which are designed to compensate for past services versus those designed to compensate for future services.


However, notwithstanding the complexity of these methods, the danger of rigidity and resulting unfairness from a blind application of a formulaic approach still exists. Such issue was addressed by an Oregon Court which stated that "No one rule will produce a just and proper result in all cases and no one rule will be responsive to many different reasons why stock options are granted." This was, more than likely, the reason that New JerseyÕs Supreme Court ruled as it did in Pascale.


Can stock options be viewed as income to the employee for support purposes?


There is little doubt that stock options constitute a form of compensation earned by the employed spouse during the marriage.


In February of 1999, an Ohio appeals court agreed with Susan Murray, the former spouse of Procter & Gamble Company executive Graeme Murray, that unexercised stock options should be used in calculating the value of child support for the couple's 16-year-old son. This decision was the first by an Appellate Court to say that parents cannot shelter income from their children Ð intentionally or unintentionally, by postponing the exercise of stock options until the kids are grown. Note that options granted in consideration of present services may also be deemed a form of deferred compensation. (See In Re Marriage of Short, 125 Wash.2d 865, 890 P.2d 12,16 (1995).


A Wisconsin Court of Appeals pointed out that a stock option is not a mere gratuity but is an economic resource comparable to pensions and other employee benefits. The Appellate Court of Colorado held that for purposes of determining child support, income includes proceeds received by father from actual exercise of father's stock options. The Supreme Court of Colorado held, in the Miller case already referenced above, that "under the Internal Revenue Code, the optionee of a non-statutory employee stock option must recognize income at the time the option is granted if the option has a "readily ascertainable value" at the time of the grant. If the option does not have a readily ascertainable value at the time of the grant, the optionee recognizes income at the time the option becomes "substantially vested" or no longer subject to a "substantial risk of forfeiture," which generally does not occur until the option is exercised.


The Miller Supreme Court found that unlike pension benefits, employee stock options may well be considered compensation for future services as well as for past and for present services.


It is clear that there is a growing trend among the courts of this nation to distribute unvested or non-exercisable stock options that were granted during the marriage. The key factor in such distribution is a determination as to the purpose for which the options were granted, i. e., whether the options were granted for past or future performance. Where an option is granted for a mixed purpose and/or requires continued employment past the termination date of the marriage (as determined by local law), many states are employing a time-rule fraction which may be modified by the trial court based upon the particular facts and circumstances of the case. Matrimonial practitioners must be aware of the various forms of time-rule fractions that can be used and the factors that can modify the fraction. Such factors include, but certainly are not limited to the following: (1) when the option was granted; (2) whether the option was granted for past or future performance (if "past" how far back); (3) whether or not the option was granted in lieu of other compensation; (4) whether or not the option was a qualified incentive stock option or non-qualified stock option; (5) when the options will expire; (6) the tax effect of the grant of the option; (7) the tax effect of exercising the option; (8) whether or not the option has a "readily ascertainable fair market value;" (9) whether or not the option is transferable; (10) whether or not the option is restricted property; (11) the extent to which the option is subject to risk of forfeiture; and (12) any other factors that the parties or court may deem fair and equitable to consider.


Since the majority of employee stock options are non-transferable and cannot be secured as with qualified pensions under federal laws such as ERISA, matrimonial attorneys should specifically tailor their language when drafting agreements concerning such assets. These agreements should include: (1) a list of all options granted and an explicit description of which options are marital and which are not; (2) if a Deferred Distribution Method is employed, a resortation of whether and under what terms the non-owner can compel the owner to sell options after they are vested; (3) provision for payment of the "strike price" by the non-employed spouse and taxes resulting from the exercise of options; (4) a description of how and when distribution is to be made to the non-owner spouse and (5) precise notification and document exchange provisions.


The matrimonial attorney involved in a case concerning stock options, especially when representing the non-employed spouse, should be sure to obtain the following information and documents: (1) a copy of the stock option plan; (2) copies of any correspondence or internal memorandum which were issued by the company at the time of the grant of any stock options; (3) a schedule of granted options during the employees period with the company; (4) the date of each option granted; (5) the number of options granted at each date; (5) the exercise price of options granted at each date; (6) the expiration date of each set of options granted; (7) the date of vesting for each set of options granted; (8) the date and number of options exercised; (9) all short term or long term employee incentive plans covering the employed spouse; (10) all Employment Agreements between the employed spouse and his or her employer; (11) all company plans, handbooks and option award letters related to stock options granted; (12) copies of the firm's 10K and 8K for the entire period that the employed spouse is with the company; (13) dates of promotions and positions held by the employee; (14) a brief job description of each position; (15) the salary history of the employee indicating all forms of compensation; (16) the grant date of exercised options and (17) copies of any corporate minutes or proxy statements referencing the award of options. The information listed herein provides the core information from which option values can be calculated and agreements intelligently reached concerning their distribution.


As we enter the 21st Century, it is clear that matrimonial attorneys will need to become as knowledgeable as possible regarding this unique kind of asset. Hopefully, this article has given some insight into the complexities involved when dealing with Employee Stock Options and Divorce.


Charles F. Vuotto, Jr., Esq. is a family law attorney in New Jersey.


Add A Comment.


شكرا لك على تعليقك.


Comment is required.


آسف! There was a problem with your comment submission. حاول مرة اخرى.


Email me when someone replies to this comment.


Your Email (optional and not shared)


Your Website (optional)


Username or Password invalid.


Username or Email.


شكرا لك على تعليقك.


Comment is required.


آسف! There was a problem with your comment submission. حاول مرة اخرى.


شكرا لك على تعليقك.


Comment is required.


آسف! There was a problem with your comment submission. حاول مرة اخرى.


Launched simultaneously with Divorce Magazine in 1996, DivorceMagazine was one of the first magazine websites in the world. Today, the website offers thousands of pages of divorce-related articles, FAQs, podcasts, videos, and targeted advertising. We also offer a Professional Directory featuring family lawyers, divorce financial analysts, accountants, therapists, and other divorce-related services.


كوبيرايت & كوبي؛ 2017 Divorce Magazine, Divorce Marketing Group & Segue Esprit Inc. All rights reserved. Reproduction in whole or in part without prior written permission is prohibited.


What You Need to Know About Dividing Stock Options in Divorce.


One of the more difficult items to divide in divorce is a stock option. An option is a specific type of employment benefit in which the employer company gives the employee an option to buy company stock in the future at a discounted or stated fixed price. So rather than simply offering the employee stock as a benefit, they are given the ability to purchase stock at an attractive price at some point in the future. Understandably, valuing and dividing stock options incident to divorce can prove quite challenging.


As an initial matter, it is important not to ignore the fact that a spouse has stock options. Just because this an option isn’t exercisable until the future, it is still often a source of tremendous wealth. If your spouse has stock options you certainly want to take the time to explore if any portion of the options are marital property and subject to division. If you do not know whether or not your spouse has options, be sure to obtain complete discovery showing all of his or her employment benefits.


Options have been a source of astronomical wealth for many people – consider for a Silicon Valley employee who was granted options in a software startup twenty years ago. Although they weren’t handsomely compensated at the time, many of these software engineers were granted options, and as the employer company’s wealth skyrocketed the options rewarded them with a serious payout.


Although the vast majority of North Carolina divorces will not involve Silicon Valley stock options, there are many local startups that may have offered stock options as an employment benefit. Getting full disclosure from your former spouse about each employment benefit is immensely important.


Marital v. Separate Property.


If a spouse has unexercised stock options, the first step will be to determine which options, if any, are considered marital. One might assume that any options granted during the marriage are considered marital. However this assumption is not entirely correct. Options are often granted as a reward for past work and as incentive for future work. Granting options is a way for a company to ensure that an employee will stay, even if the company doesn’t have the funds to properly compensate the employee right away.


The concept that the option might have been granted in some capacity as a reward for past work can complicate the analysis of labeling options as marital or separate. Contemplate a situation where a spouse was granted an option after separation. If the option was in some part compensation for work completed during the marriage, at least a portion of the option would be considered marital. Similarly, if an option was granted shortly after marriage, for work done before the marriage, a portion of that option would be considered separate, and not subject to distribution.


In classifying stock options as marital or separate, first it must be determined what the option was granted for. If it was granted for services rendered during the marriage, it is marital. This can often be hard to determine, so be sure that you gain access to the employee handbook, employment contract, and all other documents that give insight into whether the option was granted for past work or for future work.


Vested v. Unvested Options.


In addition to determining whether the options are separate property or marital property, you will need to consider whether the options are vested or not. The vesting period refers to the amount of time an employee has to wait before he is able to exercise an option. For instance, an option may have been granted to an employee in 2005, but may not be exercised until 2018. That option will be considered “unvested” until 2018.


As you can imagine, a vesting schedule will complicate the division of stock options incident to divorce even further. Consider the above example where the option was issued in 2005 but not vested until 2018. Add the fact that the spouses were married in 2003 and separate in 2018? Can the unvested stock options be classified as marital property?


نعم فعلا. In North Carolina both vested and non-vested stock options are subject to distribution. So, if a spouse has unvested options those options must still be classified as marital or separate, valued, and divided. In the above example, a portion of the unvested stock options would be subject to distribution.


Valuing the Option.


Once it has been determined that the options are marital, a value will have to be attached to them. This too, is a complicated process, and there are several methods that can be used.


The most common method used in North Carolina is known as the “Intrinsic Value Method.” The calculation used under this method subtracts the option strike price from the value of the current stock price, and then multiplies this by the number of options the spouse owns. This option is ideal when dealing with publicly traded stock. There are some detriments to this method, however. Because of the simplicity of the formula, there is no consideration given to the marketability of the shares, the fact that the value could drop before they could be exercised, and the risk that the options would never vest to name a few.


The Black-Scholes model is another approach to placing a value on a stock option. Unlike the Intrinsic Value Method, this model is complicated and typically requires a professional, such as a forensic accountant. This model produces a theoretical estimate of the value based on derivative investment instruments. It considers numerous additional factors, such as the historical price of the stock, the strike price, and the vesting schedule.


Although not a common method to value a stock option, a North Carolina court has held the “coverture fraction,” typically used to value qualifying retirement plans, may be used to value stock options. This formula divides the length of time a spouse was simultaneously married and contributing to the earning of the stock options by the total length of employment during which the options were earned.


A final approach to valuing stock options is to simply reach an agreement. The spouses can simply agree that the value of the marital portion of the options is a certain amount. This method obviously does not require the hiring of a forensic accountant, but it can be risky. If you agree that the marital portion of the assets is worth $50,000, but then later find out that this value is actually way less than the options are truly worth, there is nothing you can do to get your hands on the true value you were owed.


Dividing the Option.


After you have determined that the options are marital, whether or not they have vested, and you have come up with a value to assign to the marital portion, the work is still not over. At this point the way in which the value of the option will actually be distributed to the non-employee spouse will have to be addressed.


The easiest and most common method to divide stock options is to have the employee spouse who owns the option offset the agreed upon value of the option with another asset. For instance, if the option is valued at $100,000, the non-employee spouse is entitled to $50,000. Rather than actually attempting to split the option and potentially trigger adverse tax consequences, the non-employee spouse can agree to take the $50,000 she is owed by accepting another asset. She may prefer to get an the additional $50,000 in a lump sum cash transfer, or take title to a vehicle, jewelry, retirement account or other asset worth a comparable amount.


Sometimes the offset method above doesn’t work, however. Consider a situation where the employee spouse simply does not have an additional $50,000 in cash (or asset of comparable value) to transfer to his former spouse.


The deferred distribution model is a way to work around the aforementioned scenario. This model allows either the court, or the spouses, to decide on a formula that will prescribe how the non-employee spouse will be paid once the employee spouse has exercised the option. This distribution model eliminates the need to agree to a current value and allows for the valuation to be determined once the option is exercised – it is a “wait and see” approach. Essentially, the employee spouse will pay a prorated portion of the benefit to his former spouse once he receives the benefit.


If the deferred distribution model is the chosen method of distributing the value of the options, the non-employee spouse will want to make sure that the agreement prescribing this method of distribution contains language that protects the non-employee spouse. The following provisions are just a few of the many that should be included:


Notice must be given to the non-employee spouse if his employment terminates. Notice must be given to the non-employee spouse if the employee-spouse exercises any options. Notice should be given to the non-employment spouse if the employer re-prices the options or grants replacement options. Notice should be to the non-employment spouse if the employer accelerates the maturity date (vesting schedule) of the options.


Finally, the employee spouse should hold the options in a constructive trust that specifies the process that should be followed when there are newly vested options.


As you may have noticed, actually dividing the ownership, or transferring the option itself to a former spouse is not mentioned as a potential distribution method. This is because the vast majority of employee stock option plans explicitly prohibit the assignment or transfer of rights in the options. Companies usually offer stock options as a benefit to incentive the employee to stay with the company longer, if the employee were able to transfer his right to the options to someone else, this benefit would be lost.


Stock options that have value will result in the incurring of income taxes as soon as the value is realized. The tax implications will vary depending on what type of option is at issue, how the option is exercised and how much the option is worth. To further complicate the tax issues associated with the division of stock options, tax law is a moving target and may change in the future and the tax burden cannot be transferred to the non-employee spouse, so the employee spouse must be sure to anticipate any potential tax issues in advance.


The tax penalty that will occur when transferring stock options is a function of whether the options are “statutory stock options” (otherwise known as qualified stock options) or “non-statutory stock options” (otherwise known as non-qualified stock options).


The transfer of the latter type of option will result in the income being taxed at the usual rate upon the option being exercised. The employee spouse would be taxed when he or she exercised the option, and the non-employee spouse would be taxed once the shares were sold. These options can be transferred tax-free incident to divorce, and taxes will not be assessed until the option is exercised. Once these options are exercised they will be subject to withholding at the supplemental withholding rate and FICA taxes will be deducted.


Statutory stock options are treated differently, however. When statutory stock options are sold, the resulting consequence is capital gain treatment from the profits acquired when sold. When statutory stock options are transferred, however, they lose their status as statutory stock options and become non-statutory options. Statutory stock options have more favorable tax treatment, so it is advised that the receiving spouse consider ways to obtain the options without executing jeopardizing the favorable tax treatment of qualifying options. It is worth noting, however, that a different result occurs when instead of transferring qualifying stock options, the employee transfers the stock that is acquired once the qualifying option is exercised.


One option is to agree to a monetary value that the options will be worth once exercisable, and simply receive that amount as a lump sum from the other spouse. Another option is to include a provision in the separation agreement or court order expressing that the employee-spouse who owns the options will hold them on behalf of the other spouse. The spouse who is owed the options will have the authority to ask the other spouse to exercise the option at any time per his or her wishes. Because there will be a tax consequence when the options are exercised, the spouses should agree that the receiving spouse only takes the amount left after the tax penalty has been assessed. This transaction would not jeopardize the favorable tax status of qualifying stock.


Obviously, transferring stock options can create quite a headache from a tax standpoint. It is advisable to consult with an attorney or CPA before transferring any stock options so both spouses are fully aware of any tax consequences in advance.

No comments:

Post a Comment