Monday 19 March 2018

خيارات الأسهم لمجلس الإدارة


هل يجب أن أدفع مجلس إدارة شركتي؟


بمجرد أن تبدأ في دعوة الأفراد إلى مجلس إدارة الشركة، سوف يطلب منك عن التعويض. إن الأشخاص الذين ستطلبون خدمتهم في مجلس إدارة الشركة هم أشخاص مشغولون، مع أعمالهم الخاصة. لديهم وقت محدود وسوف تكون بمثابة صالح لك، لمساعدتك على بدء عملك.


ماذا يفعل مجلس الإدارة؟


ويشرف مجلس إدارة الشركة على القرارات الرئيسية المتعلقة بالسياسات، ويعين المديرين التنفيذيين للشركات، وله واجبات قانونية محددة فيما يتعلق بالمؤسسة.


كما قد يكون أعضاء مجلس اإلدارة مسؤولين عن القرارات التي يتخذونها على مستوى الشركة.


لأن أعضاء مجلس إدارة الشركات يضعون خبراتهم للعمل من أجل عملك واتخاذ القرارات على مستوى عال، يبدو معقولا فقط لتعويضهم عن وقتهم.


وعادة ما يتم تعويض أعضاء مجلس اإلدارة الخارجيين) الذين ليسوا أيضا مدراء تنفيذيين للشركة (، ولكن مستوى ونوع التعويض يعتمد على حجم ونوع الشركة.


إمكانيات مجلس الشركات التعويض والخيارات.


وتعوض كل شركة تقريبا أعضاء مجلس إدارتها عن نفقات السفر لحضور اجتماعات مجلس الإدارة والتراجع. إذا كان مجلس إدارتك محليا، قد لا تضطر إلى إنفاق الكثير للسفر، ولكن إذا كان لديك مديرون قادمون من مدينة أخرى، يجب عليك على الأقل تعويضهم عن الأميال أو الهواء المعرض، والسكن، والبدل اليومي للنفقات الطارئة.


وتستخدم بعض الشركات مواقع اجتماعات المجلس كوسيلة لمكافأة أعضاء مجلس إدارتها.


على سبيل المثال، اجتماع مجلس الإدارة في رحلة بحرية أو في موقع غريب، يجعل من شاقة اجتماعات مجلس الإدارة أكثر استساغة قليلا.


ولا يعوض عادة مديرو الشركات الصغيرة المقيدة بصورة مباشرة نقدا، نظرا لعدم توفر مبالغ نقدية كافية لهذا الغرض ولأنهم عادة ما يكونون على استعداد للخدمة دون تعويض مباشر.


إذا أراد عضو مجلس إدارة محتمل أن يتم تعويضه مباشرة، فإن هذا الشخص ربما لن يكون عضوا في مجلس إدارة جيدة، لأنه أو أنها أكثر اهتماما في المال من الخدمة.


بالنسبة لهؤلاء الأفراد، قد يكون اسمهم في مجلس إدارة الشركة والعمل المجاني الذي يقومون به تعويضا كافيا.


إذا تم تداول الشركة بشكل عام، فقد ترغب في تقديم خيارات الأسهم إلى المديرين. يجب التوقيع على اتفاقية قبل منح الخيارات، لذلك من الواضح متى سيتم منح هذه الخيارات، ماذا يحدث إذا غادر المدير، وتحت أي ظروف يمكن أن تمارس خيارات الأسهم.


ضباط والتأمين مسؤولية المديرين.


من الجيد شراء تأمين المسؤولية لأعضاء مجلس الإدارة، خاصة أولئك الذين لديهم شركات عامة.


لماذا لا تعوض أعضاء مجلس الإدارة مباشرة.


هل يجب أن تعوض المديرين مباشرة عن طريق دفعها؟ ويتحمل المديرون مسؤولية ائتمانية، ويتعرضون للتعويض عن تلك المسؤولية. ویمکن اعتبار التعویض تعارض المصالح للمدیرین. على الأقل، فإنه يجعل المديرين للعمل من أجل المال، وليس لصالح الشركة. وبصرف النظر عن دفع نفقاتهم، ليس هناك شرط أن تعوض هؤلاء الأفراد.


إذا قررت أن تعوض أعضاء المجلس - لكل اجتماع، على سبيل المثال - إعداد اتفاق التعويض.


خصم التعويضات لأعضاء مجلس الإدارة.


التعويضات المدفوعة لأعضاء مجلس الإدارة وتسديد النفقات المتكبدة في السفر والفنادق والنفقات الأخرى لأعضاء مجلس الإدارة لحضور الاجتماعات هي نفقات تجارية مشروعة، وينبغي أن يكون خصم الضرائب.


تأكد من الاحتفاظ بسجلات جيدة وفصل النفقات الشخصية لأعضاء مجلس الإدارة. على سبيل المثال، إذا كان الأعضاء يسافرون مع الزوجين، فإن نفقات الزوج ليست نفقات تجارية ولن تكون قابلة للخصم.


مجلس الإدارة التعويض: الماضي والحاضر والمستقبل.


بواسطة ديان ليرنر.


أوبري بوت كريس كارستنس جون R. إلرمان جون D. إنغلاند R. ديفيد فيت باتريك هاجرتي جيفري W. جويس إيرا T. كاي دونالد S. كوكوسكي ديان ليرنر جو مالين إيريك ماركاردت جاك مارستيلر ريتشارد ميششيد ستيف باكيلا مات كوارلز لين T. رينجلي جون R . سينكولار كريستين O. سكيزاس بنثام W. سترادلي جون وينشتاين.


وقد حدث تحول هائل في كيفية دفع المديرين الخارجيين للمدراء خلال السنوات العشرين الماضية. وقد تأثر ذلك إلى حد كبير بالتغيرات في ممارسات حوكمة الشركات مع مرور الوقت. وعموما، كان التحول بعيدا عن دفع أعضاء مجلس الإدارة مثل المديرين التنفيذيين، ودفع خارج الخبراء لوقتهم والمساهمات خلال فترة خدمتهم.


قبل عشرين عاما، مدير نموذج دفع في شركة كبيرة في كثير من الأحيان كان الميزات التالية:


• كان المديرون عادة مؤهلين للحصول على برامج معاشات معينة ومعاشات تقاعدية؛ • كانت مدة منح منح حقوق الملكية 3 أو 4 سنوات، مماثلة لتلك الخاصة بالمدراء التنفيذيين. • كانت منح األسهم في شكل منح خيار األسهم) تستخدم أيضا للمديرين التنفيذيين (، وتم التعبير عن جوائز المدير بعدد من األسهم بدال من قيمة المنحة؛ • لم تفرق العدید من الشرکات عن أجور خدمة اللجنة. • غياب أدوار المديرين الرئيسيين وإرشادات مديري الأسهم.


وعلى الرغم من أن بعض التغييرات كانت ناجمة عن ظروف السوق، فإننا نعتقد أن معظم التغييرات التي طرأت على مجلس الإدارة على مدى العقدين الماضيين كانت مدفوعة بالعوامل الستة التالية الموجهة نحو الحوكمة:


1. تقرير لجنة الشريط الأزرق لعام 1996 عن المهنية المهنية للمديرين - كان هذا التقرير مؤثرا جدا يغطي الأدوار والمسؤوليات الموصى بها للمجلس. وشملت توصيات قوية لدفع أعضاء مجلس الإدارة عن طريق النقد وحقوق الملكية، وتفكيك برامج التقاعد والمزايا مدير لأنها خلقت الكثير من المواءمة مع فريق الإدارة العليا الحالي. وكان أيضا مؤيدا مبكرا لوجود مدير مستقل مسؤول عن بعض أنشطة المجلس، مما أدى في نهاية المطاف إلى زيادة انتشار أدوار المديرين الرئيسيين.


وفي غضون سنوات قليلة من نشره، ألغت معظم الشركات الكبرى / معاشات المديرين المجمدة وقللت إلى حد كبير من استحقاقات المديرين، مما زاد من التركيز على التعويض القائم على أساس المساواة.


2. ساربانيس أوكسلي (سوكس) - سوكس، فعالة في عام 2002، خرجت في أعقاب فضيحة إنرون وخيارات الأسهم متعددة "يعود تاريخها" فضائح. وأعدت مسؤوليات المجلس وأدرجت دورا موسعا للجنة مراجعة الحسابات التابعة له.


سوكس أثرت عدة تغييرات. وأدى ذلك إلى فهم أن دور المدير سيستغرق وقتا أطول ويخضع لمزيد من التدقيق، مما أدى إلى زيادة أتعاب المدير للاعتراف بالاحتياجات الزمنية الموسعة. وقد تسببت في مزيد من التمايز في الأجر من قبل اللجنة، مع دفع أقساط إلى أعضاء لجنة مراجعة الحسابات والرؤساء، الذين توسعوا واجباتهم في إطار الصندوق. بعد سوكس، والفضائح المختلفة التي أدت إلى ذلك، تحولت غالبية الشركات من استخدام خيارات الأسهم لاستخدام أسهم القيمة الكاملة لمنح رأس المال.


3 - القضاء على انتخابات المجلس المتداخلة - في الماضي، كانت غالبية الشركات متداخلة انتخابات المجلس: 60٪ اعتبارا من عام 2002، وفقا لدراسة واحدة. وقد كان للهيكل الزمني النموذجي المتداخلة مدة عضوية مدتها ثلاث سنوات لكل عضو، مع ما يقرب من ثلث أعضاء مجلس الإدارة ينتخبون سنويا. كانت هناك عدة أسباب لشعبية المصطلحات المتداخلة، بما في ذلك الرغبة في زيادة الاستقرار ولها شكل من أشكال الدفاع الاستيلاء في المكان. المساهمون ومنظمات الحوكمة المشاركة في حملة متعددة السنوات للانتخابات السنوية، مما سمح للمساهمين للتصويت على لائحة كاملة من المديرين كل عام. الغالبية العظمى من الشركات لديها الآن انتخابات سنوية للمجلس بأكمله: أقل من ثلث الشركات S & # 038؛ P 500 لا تزال لديها متداخلة المجالس اليوم. 1.


وقد اأدى فرتة جملس اإدارة مدتها عام واحد اإىل اإجراء قسمة على جداول اإستحقاق اأسهم جملس الإدارة بحيث يتم اإمتام الستحقاق بنهاية فرتة املجلس. عندما يكون أعضاء مجلس اإلدارة مدته ثالث سنوات، كان استحقاق األسهم 3 سنوات) أو أكثر (أكثر شيوعا، مع مطابقة جداول استحقاق حقوق الملكية المستخدمة للمديرين التنفيذيين.


4 - الترکيز مؤخرا علی تجديد موارد الصندوق - لا سيما في السنوات الخمس الماضية، کان هناك ترکيز متزايد علی مساھمي الشرکات والحکومة علی تجديد موارد المجلس مع الفکرة القائلة بأن تواتر المديرين أکثر تواترا يمکن أن يعزز التنوع المعزز، ويضيف أفكاراً جديدة وتخصصات، استقلال.


وهذا عامل آخر يؤدي إلى تقصير مواعيد استحقاق منح حقوق الملكية، مما يزيل أي عقبات اقتصادية تعترض سبيل تقاعد المدير. وأدى ذلك أيضا إلى زيادة أهمية كفالة أن تساعد الحزم التنافسية في تعيين مرشحين ذوي مؤهلات عالية.


5. فصل الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس اإلدارة - على مدى السنوات العشرين الماضية، دفعت منظمات حوكمة الشركات وبعض النشطاء المساهمين إلى الفصل بين مهام الرئيس والرئيس التنفيذي. في الماضي، كان معظم الشركات الأمريكية المديرين التنفيذيين في كل من الأدوار؛ وهذا يختلف عن الممارسة النموذجية في بلدان أخرى مثل المملكة المتحدة، حيث الأدوار منفصلة. وكان هناك ارتفاع كبير في كراسي منفصلة مؤخرا (44٪ من S & # 038؛ P 500، ارتفاعا من 21٪ في عام 2001). 2 في حين أن العديد من الشركات لم تفصل بين وظيفتين، كان هناك زيادة في دور المدير المستقل المستقل لضمان أن يتم التعامل مع بعض أنشطة المجلس من قبل عضو خارج مجلس الإدارة بدلا من الرئيس التنفيذي في تلك الحالات.


وقد أصبح المديرون الرئيسيون والرؤساء غير التنفيذيين أكثر شيوعا، كما أن الشركات قد وضعت المزيد من شركات الاستبدال للتعويض عن هذه الأدوار.


.6 نظام دود فرانك - كان من أوائل اللوائح التي تم تنفيذها تحت إشراف دود-فرانك الحصول على تصويت استشاري من قبل المساهمين حتى يتمكنوا من التعبير عن دعمهم) أو عدم وجودهم (لبرامج التعويض التنفيذي. وقد أجريت أولى الأصوات في عام 2018.


وقد أضيفت إدارة عملية إجراء التشغيل الموحد إلى مسؤوليات رئيس لجنة التعويضات؛ في السنوات الأخیرة، اقتربت حکومات رئیس لجنة التعویضات من مکاتب رئیس لجنة التدقیق.


كيف يتم تحويل هذه التحولات إلى نموذج دفع المجلس.


وقد أدت تحویلات الحوکمة الموصوفة أعلاه إلی تغییرات کبیرة في حجم وتصمیم أجور المدیر:


ولتوضيح نوع ومدى التغييرات بين عامي 1995 و 2018، يرد في الملحقين مثالان محددان عن الشركة.


عناصر الأجر الأكثر شيوعا في S & # 038؛ P 500 شركة حاليا هي:


• المحاسبون النقدیون لخدمة المجلس. • منح حقوق الملكية السنوية. • رئيس مجلس اإلدارة. • مدير رئيسي أو غير تنفيذي.


وضمن S & # 038؛ P 500، تدفع بعض الشركات أعضاء اللجنة غير الرئيسين إلى شركة تابعة؛ أقلية لا تزال تدفع رسوم الاجتماع. إن المبادئ التوجيهية لملكية الأسهم الخاصة بالمديرين شائعة، وكذلك برامج التعويض المؤجلة الطوعية التي تؤجل إلى النقد أو المخزون. بيركيزيتس محدودة نسبيا ولكن لا تزال قيد الاستخدام.


ويعرض الجدول التالي إحصاءات انتشار عام 2018 ومتوسط ​​مبالغ الأجور لشركات S 500؛ 3:


وتميل مستويات الأجور بين المديرين إلى أن تكون متقاربة عن كثب معا، على عكس التوزيع الأوسع للأجور التنفيذية. على سبيل المثال، تبلغ النسبة المئوية 25 من إجمالي التعويضات لعينة S & # 038؛ P 500 $ 230،000، والمئين الخامس والسبعين هو 295،000 دولار مقارنة بمتوسط ​​قدره 260،000 دولار. وهذا يعني أن الغالبية العظمى من شركات S & # 038؛ P 500 تدفع لأعضاء مجلس الإدارة ضمن 35،000 دولار من الوسيط (نطاق ضيق نسبيا من ± 15٪). ونظرا لأن البيانات المتعلقة بمدير المدير متجمعة بشكل صارم، فمن المفيد النظر في قيم التباين بالدولار من المتوسط ​​- وليس الترتيب المئوي فقط - عند النظر في القدرة التنافسية للأجور.


على الرغم من أن الكثير من أجور مجلس الإدارة متجانسة جدا عبر الشركات، وهناك بعض الأسئلة التصميم التي تنشأ وينبغي معالجتها عند مراجعة تصميم حزمة الأجر مجلس الشركة.


كيف يمكن الاعتراف بخدمة لجنة غير الرئيس؟


وعندما كانت رسوم الاجتماعات شائعة، فقد أتاحت هذه الطريقة وسيلة لإدراك أعضاء مجلس الإدارة لخدمة أعضاء اللجنة. في حين أن جميع الشركات تقريبا تدفع المستأجر لرئيس اللجنة، والبعض ليس لديهم أعضاء اللجنة اللجنة. وفي غياب أي عضو من أعضاء اللجنة أو رسوم اجتماعات، يحصل مدير يعمل في لجان متعددة على نفس الأجر الذي يتقاضاه عضو في لجنة واحدة. فبعض المجالس تفضل صفقة غير متباينة (على سبيل المثال، إذا كان لدى المجلس سياسة "الباب المفتوح" ويحضر المدراء اجتماعات اللجان بشكل روتيني حتى وإن لم يكونوا أعضاء). ومع ذلك، بالنسبة لبعض الشركات، يدفع جميع أعضاء مجلس الإدارة نفس المبلغ على الرغم من مختلف تدخل اللجنة يعتبر غير عادل. ومن المهم تحديد ما إذا كان ينبغي التفريق بين وقت اللجنة ومقدارها.


كيفية التعامل مع لجنة مع عدد غير عادي من الاجتماعات في سنة معينة.


وهذا مجال آخر معقد بسبب إلغاء رسوم الاجتماعات. ماذا تفعل إذا كانت اللجنة لديها عدد غير عادي من الاجتماعات في سنة معينة بسبب بعض الظروف غير المتوقعة مثل الاستحواذ أو الأزمة؟ فعندما يرتفع عدد الاجتماعات إلى ما يزيد على 20 اجتماعا في السنة، قد لا تكون حزمة المدير العادية كافية لتلبية متطلبات الوقت الموسعة. طريقة واحدة للتعامل مع هذا الوضع هو خلق التجنيب خاص، ولكن هذه يمكن أن يكون من الصعب شرح. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يكون من الصعب وضع معيار واضح عندما ستقوم الشركة أو لن تدفع التجنيب خاص. وهناك نهج بسيط يحتمل أن يتمثل في إنشاء لجنة للتبليغ تغطي عددا محددا من الاجتماعات (ربما 10 اجتماعات) في سنة تقويمية معينة. إذا كانت هناك اجتماعات أكثر من ذلك، تبدأ الشركة في دفع رسوم الاجتماع الواحد. ومن األفضل أن نقرر مسبقا أفضل السبل للتعامل مع حجم كبير من اجتماعات اللجنة بدال من محاولة تصميم فجوة في منتصف سنة اللجنة الصعبة.


كيفية تقديم تعويض مؤجل.


وتسمح العديد من الشركات، ولا سيما الشركات المدرجة في S & # 038؛ P 500، لأعضاء مجلس الإدارة بتأجيل المحفظة النقدية؛ يمنح العديد منهم وحدات الأسهم المؤجلة التي يحصل عليها المديرون بعد مغادرتهم مجلس الإدارة. وفي حين أن كلا الممارستين تنافسية ويمكن أن يكونا جزءا جذابا من المجموعة إلى المديرين، فمن المهم أن تدرس إدارة الشركة عدد خيارات الإرجاء التي يمكن إدارتها بشكل معقول. هل يجب على أعضاء مجلس الإدارة الحصول على كامل المبلغ المؤجل في مبلغ مقطوع في السنة التي يغادرون فيها المجلس؟ هل يمكن لأعضاء مجلس الإدارة انتخاب أرصدة مؤجلة على أقساط على مدى 5 أو 10 سنوات؟ وهناك المزيد من الخيارات الجذابة لأعضاء مجلس الإدارة، ولكن من المهم النظر في مدى قدرة الشركة على إدارة التكاليف بشكل معقول. وتصدق هذه المسألة بوجه خاص على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها موارد داخلية أقل حجما.


وهناك بند آخر يتعلق بالتعويض المؤجل هو برامج إرجاء حقوق الملكية اإللزامية، حيث يتم تأجيل منح حقوق الملكية تلقائيا إلى حين مغادرة أعضاء مجلس اإلدارة لمجلس اإلدارة. هذا النوع من التصميم يمكن أن يكون مفيدا جدا، وأنه يلغي المخاوف المحتملة على المطلعين مدير بيع الأسهم لتغطية تكاليف الضرائب أثناء وجوده في المجلس. ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك اختلافات كبيرة جدا في العمر والثروة عبر مجموعة من المديرين: الإرجاءات الإلزامية الكبيرة قد تكون جذابة لبعض وأقل جاذبية للآخرين. من المهم التأكد من أن جميع أعضاء مجلس الإدارة يفهمون اقتصاديات وتشعبات الإرجاء الإلزامي ويوافقون على التصميم قبل التنفيذ، لأنه يكاد يكون من المستحيل تغيير الإرجاءات بمجرد وجودها.


وقد عزز قرار التقاضي الأخير من أهمية وجود عملية واضحة لاتخاذ قرارات المدير - بما في ذلك وضع حدود محددة لمنحة رأس المال - للحد من التعرض للدعاوى القضائية المتعلقة بأجور المدير. وقد حظي هذا الموضوع بقدر كبير من الاهتمام بعد صدور حكم صدر مؤخرا عن محكمة ولاية ديلاوير (كالما فس تمبليتون): رفضت المحكمة تطبيق حكم الحكم التجاري لرفض الادعاءات الموجهة ضد المديرين الذين حصلوا على جوائز أسهم مقيدة كبيرة.


• کان قرار المحکمة مدعوما بأن المدراء یوافقون علی تعویضاتھم الخاصة، وأنھ لم یکن ھناك سوى حدود عامة لعقود حقوق الملکیة الفردیة في خطة حقوق الملکیة (أي الحد المطبق علی جمیع المشارکین في الخطة ولم یکن محددا لأعضاء مجلس الإدارة)، أن ھذا الحد لم یکن "ذا مغزى". • بعد ھذا القرار، شرعت الشرکات في مراجعة خطط حقوق الملکیة الخاصة بمدیرھا، وقد قام العدید منھم بتقدیم حدود حقوق ملکیة معقولة للموافقة علی المساھمین. ومن الأفضل تحديد هذه الحدود كمبلغ بالدولار. وبالإضافة إلى ذلك، ونتيجة لهذا الحكم والرغبة في الحد من التعرض للمقاضاة، يجري النظر في بعض الممارسات الأخرى على أساس كل شركة على حدة: o وجود خطة مديونية مستقلة للمديرين بدلا من الجمع بينها وبين الخطة التنفيذية؛ o النظر في حدود التعويضات النقدية) أو اإلجمالية (، على الرغم من أن تركيز الدعوى كان على منح األسهم. • ضمان وجود عملية مناسبة وقوية لتحديد قدرة المدير على المنافسة؛ o توفیر کشف موسع عن عملیة تحدید الأجور في البروكسي السنوي. • عبر S & # 038؛ P 500، شهدنا ارتفاعا ملحوظا في تقديم حدود رأس المال للمصادقة للموافقة على المساهمين منذ عام 2018، مع حدود عموما في نطاق $ 500،000 إلى 1 مليون دولار.


في حين يصعب دائما التنبؤ بها، ونحن نقدم هذه الأفكار على المجالات التي قد ترى المزيد من الاهتمام في السنوات ال 10 المقبلة:


• في الوقت الذي تم فيه إلغاء العديد من البرامج الكبيرة ذات الصلة ببرامج المديرين، فإن بعض البرامج لا تزال تستخدم من قبل بعض الشركات، بما في ذلك تخفيضات المنتجات، ومطابقات المساهمة الخيرية، وتسديد نفقات سفر الأزواج لبعض أحداث مجلس الإدارة. وبالنظر إلی البیئة الحالیة، فمن المرجح أن یستمر الضغط لتقلیل میزات المدیر.


• الرئيس التنفيذي الدفع للرؤساء التنفيذيين السابقين - كجزء من عملية التخطيط لتعاقب الموظفين في بعض الشركات، يصبح الرئيس التنفيذي المتقاعد رئيسا تنفيذيا لبضع سنوات. وتتراوح مجموعات التعويضات لهذه الرؤساء التنفيذيين على نطاق واسع، ويمكن أن تكون في بعض الحالات أكبر أو أكثر من المدير التنفيذي الجديد. وفي حين أن االستمرارية والتتابع السلس مهمان، فإننا نعتقد أن نشطاء المساهمين والمستشارين الوكيلين قد يبدأون في إيالء مزيد من االهتمام لحجم مجموعات الرئيس التنفيذي للمدراء التنفيذيين السابقين، خاصة إذا استمرت مستويات األجور القديمة لمدة ≥ سنة واحدة بعد التقاعد وهي ال تتوافق بشكل جيد مع ومستوى الجهود التي يبذلها شاغل الوظيفة.


• مدفوعات المدير الرئيسي - عندما بدأ دور المدير الرئيسي، كان غالبا غير مدفوع الأجر. ومع تطور الدور، أصبح التعويض الآن شائعا فوق مستوى التجنيب المقدم لرئيس لجنة مراجعة الحسابات. وبما أن هذا الدور يأخذ أهمية أكبر ويحتاج إلى مزيد من الوقت، فإننا نتوقع أن يتقاضى المدير المدفوع رواتب رئيس اللجنة بهامش أكبر.


• علاقة أقساط الدفع للرؤساء غیر التنفیذیین مقابل المدیرین الرئیسیین - لا یزال راتب الرئیس غیر التنفیذي أعلی بکثیر من مدیر المدیر الرئیسي: استنادا إلی بیانات S 500 التي تم بیانھا سابقا، یتم دفع رئیس غیر تنفیذي عن 000 100 دولار إضافية للدور. ويمكن أن تستند هذه الفجوة في الأجور بين الدورين إلى الاختلافات الصحيحة في الدور والمسؤوليات. ومع ذلك، ليس من الواضح دائما لأصحاب المصلحة الخارجيين ما هي الأدوار بالضبط. وبما أن معظم الشرکات الکبیرة لدیھا واحد من ھذه الأدوار الثانیة، فإننا نتوقع مزیدا من النقاش في المستقبل حول ما یجب أن یکون علیھ کل من الدورین. وکما ذکرنا أعلاه، فإننا نعتقد أن رواتب المدیرین الرئیسیین سوف تزداد، مع إغلاق بعض ھذه الفجوة.


مدير الأجور مهم جدا في توظيف واستبقاء المديرين المؤهلين تأهيلا عاليا. كما أنها ذات أهمية رمزية كتمثيل لمواقف الشركة تجاه حوكمة الشركات. ونحن نتوقع المزيد من التغييرات على مدى العقدين القادمين مع استمرار حوكمة الشركات في التطور.


1. إعادة جين قوه، وآخرون. "مخرج ملاحظات: النشاط والانتقال نحو انتخابات المدير السنوية". ديسمبر 2018. هتبس: //conference-board/retrievefile. cfm؟ فلنام = تب-دن-V3N24-11.pdf & # 038؛ تايب = سوبسيت.


2 - تشارلز أ. تريبيت، إي. "تقسيم الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة أدوار & # 8211؛ نعم أم لا؟ "راسل رينولدز أسوسياتس، المديرين والمجالس. 1 كانون الأول / ديسمبر 2018. روسلرينولدز / غرفة الأخبار / تقسيم-الرئيس والمديرين-الأدوار-نعم أو لا.


3. S & # 038؛ P 500 بيانات تعويض المدير المقدمة باستخدام كينيكسا.


مجلس الإدارة التعويض في شركات البرمجيات المبكرة.


في سلسلتي المستمرة على مجلس الإدارة في شركات البرمجيات مرحلة التوسع، فقد حان الوقت لتغطية ممارسات التعويض بمزيد من التفصيل. ضمن هذا المنصب، وأشير أيضا بلدي وظائف السابقة على الموضوع العام لتطوير مجلس الإدارة الخاص بك.


رئيس مجلس اإلدارة: وفقا لتقرير المجلس الوطني للتنمية الزراعية، فإن 40٪ من الشركات الصغيرة الحجم لديها دور مشترك بين الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي في الرئيس التنفيذي. لا أعتقد أن هذا هو انعكاس جيد لما نراه في مراحل بدء التشغيل والتوسع (والتي هي في وقت سابق من المرحلة الصغيرة ناسد). في هذه المراحل في شركات البرمجيات الولايات المتحدة، فإن الغالبية لديها دور الرئيس التنفيذي / كوب المشترك. الشركات الأوروبية في مرحلة مبكرة هي عكس ذلك، حيث أن غالبية الشركات لديها البوليفيين مستقلة. إن بنك البوليفيين ليس أبدا أحد المستثمرين في الشركة، ما لم يكن المستثمر مالك الأغلبية. إن الانقسام بين عضو مستقل وعضو إدارة (بخلاف الرئيس التنفيذي) هو إلى حد ما. ولكن معظم الشركات في مرحلة مبكرة لا يكلف نفسه عناء مع إضفاء الطابع الرسمي على دور البوليفيين. لقد كتبت عن دور الرئيس هنا. مدير المستثمر: يأتي أعضاء مجلس إدارة المستثمر بعد حدث استثماري. ويتمثل دورها في تمثيل مصالح المساهمين والمستثمرين. وعادة ما يكون لديهم حقوق أكثر من اإلدارة وأعضاء مجلس اإلدارة المستقلين بموجب حقوق المستثمرين التي يطلبونها مع استثمارهم. ال يتم تعويض أعضاء مجلس اإلدارة، إما نقدا أو مخزونا. وتغطي نفقاتها. مدير الإدارة: هذا هو عادة مؤسس أو غير تنفيذي الرئيس التنفيذي / كو. ويتمثل دورها في تمثيل مصالح الموظفين والمساهمين. ولا يتم تعويضهم عن مشاركة المجلس، باستثناء النفقات. عضو مستقل: هذا هو الشخص الذي لا ينتمي إلى الشركة أو المستثمرين. المستقل يجلب مجموعة مهارة معينة أو وجهة نظر للشركة. ويكون المديرون المستقلون أفضل عندما يكونون مكرسين لمسؤولياتهم في مجالس إداراتهم ولا يقترنهم بعمل بدوام كامل. ولذلك، فإن التعويض المناسب للعضو المستقل أمر ضروري ومطلوب.


لنبدأ مع عضو مجلس الإدارة المستقل. ووفقا لتقرير اللجنة، فإن التعويض الكلي لعضو مجلس إدارة في شركات البرمجيات "الصغرى" هو:


- 140 ألف دولار بما في ذلك النقد (رسوم التجنيب ورسوم اجتماعات مجلس الإدارة) وحقوق الملكية.


- 151 ألف دولار بما في ذلك النقدية وحقوق الملكية ولجنة اللجنة.


- النقدية: 42K $ - وهذا هو في النطاق العلوي من التعويض نرى في الشركات مرحلة التوسع. مجموعة من 15-36k $.


- الأسهم: 97k $ - الأسهم هي صعبة واحد لمقارنة مرحلة التوسع، لذلك دعونا نتحدث عن هذا بعض أكثر.


مدير التعويض.


وقد ارتفعت تعويضات المدير بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية. لا تزال هناك الكثير من البيانات المتاحة، وخاصة للشركات في وقت مبكر ومنتصف المرحلة، ولكن كثير من الناس يعتقدون أن تعويضات المدير زادت بنسبة عدة مئات في المئة منذ مشوهات الحكم في أواخر 1990.


يحدث ذلك لأن:


المجالس هي أكثر أهمية من أي وقت مضى التزامات الوقت للوفاء بمسؤوليات أعضاء مجلس الإدارة وازدياد المسؤوليات مدير مرهقة قد زادت بشكل كبير المدير والتأمين المسؤولية المسؤول يوفر حماية أقل وأقل.


كما أصبح من الصعب أكثر بكثير توظيف واستبقاء المديرين ذوي الخبرة، والشركاء.


تعويض مجلس المرحلة المبكرة.


وتعوض معظم الشركات في مرحلة مبكرة المديرين بالكامل بحقوق الملكية. وهذا أمر مثالي لأن النقد هو نقص في المعروض، ويؤدي استخدام الأسهم إلى زيادة المواءمة بين المؤسسين والمديرين والمستثمرين. (نفس التفكير ينطبق على الرئيس التنفيذي.)


ومن الممارسات الجيدة للشركة الناشئة تخصيص 10٪ من إجمالي عدد الأسهم بعد الجولة الثالثة من التمويل (أو في الجولة الثانية من الملاك) إلى ثقة المديرين. لوضع هذا في السياق، وهذا هو حوالي ضعف 20٪ تجمع الأسهم المخصصة عادة إلى الثقة للموظفين في المستقبل.


وثمة معيار آخر هو أن هذا 10٪ يساوي تقريبا المبلغ المخصص عادة إلى الرئيس التنفيذي غير بدء التشغيل.


منتصف المرحلة الملاك المدعومة الشركات.


في منتصف المرحلة، الشركات المدعومة الملاك لديها تقييمات في نطاق 10 $ إلى 50 مليون $ الدولار. وفي هذه المرحلة، تبدأ الشركات عادة بتعويض المديرين بالنقد وبالأسهم.


الشركات العامة.


الشركات العامة هي المزيد من العمل للمديرين بسبب الامتثال الإضافي والأعباء التنظيمية. كما أنها تخلق مخاطر أعلى بكثير للمديرين.


ونتيجة لذلك، فإن التعويض النقدي للمديرين للشركات العامة عادة ما يكون أعلى بنحو 50٪ من الشركات الخاصة المماثلة. وعادة ما تكون تعويضات الأسهم مماثلة بسبب القيود المفروضة على منح خيارات جديدة.


ولا يحصل الرئيس التنفيذي عادة على أي تعويض إضافي لكونه مديرا. يتم تضمين وظيفة مدير كجزء منتظم من حزمة التعويضات الرئيس التنفيذي.


المدير الحالي التعويضات.


بالنسبة للشركات المبكرة التي يكون فيها تعويض المدير 100٪ من رأس المال، يتم تخصيص أولي نموذجي ل:


المدير الخارجي قد يكون 1.5 إلى 2.5٪ من الأسهم القائمة، والرئيس النشط قد يكون 5 إلى 6٪ من الأسهم القائمة اعتمادا على مقدار مساهمة الوقت الإضافي،


محسوبة حول نهاية الجولة الثالثة. الجولة الثالثة هي عادة جولة الملاك الثانية. وسوف تستدعي المجالس القروية عادة مرحلة "ما قبل البذور".


يجب أن يتم منح حقوق أعضاء مجلس اإلدارة بنفس شروط الموظفين.


من المهم أن نضع في اعتبارنا أن هذه النسب المئوية سوف تنخفض، وربما بسرعة كبيرة، حيث أن الشركة ترفع المزيد من رأس المال. وحيثما يكون التخفيف عاملا، يتعين على المجالس منح حقوق ملكية إضافية، عادة كخيارات، لفريق الإدارة ومجلس الإدارة للحفاظ على المواءمة وبالتالي زيادة قيمة المساهمين. ويوجز هنا مثالان لمخصصات رأس المال في بيئات التخفيف المختلفة جدا.


ومع نمو الشركة نحو كونها شركة متوسطة الحجم، فإن تعويضات المديرين ستتطور عادة لتشمل التعويضات النقدية والخيارات أدناه.


ملخص تعويضات المدير الحالي للشركات الخاصة والعامة.


يلخص هذا الجدول نتائج المسح الخاصة بنا لتعويضات المدير السنوية الحالية للشركات المتوسطة التي استعرضت مكافآت مجلس إدارتها مؤخرا:


الشركات الخاصة.


الشركات العامة.


* مالحظة: يتم عرض األسهم أو الخيارات أعاله على نسبة مئوية من العدد المخفف بالكامل من األسهم في السنة. في الممارسة العملية، عندما ينضم مدير، وعادة ما يتم تخصيص جميع حقوق الملكية الخاصة بهم في البداية. وعادة ما يكون هذا المبلغ على افتراض أنها تخدم لمدة تتراوح بين أربع وخمس سنوات. ويتم ذلك لتحديد السعر في بداية فترة ولايته وبالتالي تقليل التخفيف. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن هذا الاستثمار في الأسهم.


مقارنة مع تعويضات الرئيس التنفيذي.


وهناك طريقة أخرى للنظر في تعويض المديرين وهي مقارنتها بتعويض الرئيس التنفيذي. يوجد نموذج للقيام بذلك هنا.


الاتجاهات الحديثة ومسحنا.


وغالبا ما تبدو أرقام تعويضات المدير هذه مرتفعة بالنسبة إلى شخص لم ينظر في تعويضات المجلس مؤخرا. وهذا ليس مفاجئا بالنظر إلى الزيادة السريعة في تعويضات المجلس على مدى السنوات القليلة الماضية.


إذا كان لديك بعض البيانات الأخيرة عن تعويض المدير الذي يمكنك مشاركته، كجزء من وضع شيء مرة أخرى في مجتمعنا، ونحن نقدر حقا ذلك.


ما تحتاج إلى معرفته حول لوحات بدء التشغيل.


ال واتساب يختبر نسخة من قصص سناب شات، تسمى الحالة.


سامر حمادة هو مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زيل، شركة التدليك في المنزل. وهو رائد أعمال من ذوي الخبرة، وقد خلق، قاد ونصح الشركات الناشئة الناجحة التكنولوجيا لما يقرب من 20 عاما.


آدم دينو شريك في مكتب نيويورك ويلسون سونسيني غودريتش & أمب؛ روزاتي. آدم يمثل العملاء في جميع مراحل دورة حياتهم، من التأسيس إلى الخروج، مع التركيز على العمل مع رجال الأعمال والمؤسسات سريعة النمو، سريعة النمو.


كل شركة لديها مجلس إدارة - ولكن عدد قليل من المؤسسين ورجال الأعمال تعطي مسألة تكوين مجلس التفكير كثيرا.


وقد كان سامر في خمس مجالس ناشئة، وقد أسس وخدم في مجالس إدارة شركتين خاصتين به؛ آدم هو شريك تجاري في ويلسون سونسيني غودريتش & أمب؛ روزاتي، وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة. نود أن نقدم بعض النصائح للمؤسسين والرؤساء التنفيذيين الذين يسعون لمعرفة المزيد عن مجالسهم، وكذلك للأشخاص الذين تمت دعوتهم للجلوس على متن الطائرة.


أساسيات.


هل يجب أن يكون مجلس إدارة؟


نعم فعلا. يطلب من كل شركة بموجب القانون أن يكون لها مجلس إدارة. لا يحتاج المجلس إلى أن يكون أكثر تفصيلا، أو حتى أكثر من شخص واحد، ولكن يجب أن يكون لكل شركة مجلس في مكانه.


متى أحتاج إلى بدء لوحة؟


يجب وضع لوحة في مكان عند بدء تشغيل الشركة. ومن المثير للاهتمام، أنه على ما يرام للشركة أن يكون عضوا واحد فقط في مجلس الإدارة، وأنه قد يكون لك. يجب أن يكون لديك مجلس للتعامل مع مسائل الشركات مثل إصدار الأسهم، ووضع خطة خيار الأسهم، والسماح لجمع التبرعات أو الحصول على القروض. في معظم الشركات الناشئة، سيقوم المؤسس عادة بتعيين نفسه أو نفسها للمجلس. من هناك، والبعض الآخر الحصول على إضافة إلى المجلس كما تنمو الشركة.


ماذا علي أن أفعل عند بدء المجلس؟


لإنشاء لوحة، يجب عليك استئجار محام من ذوي الخبرة في إعداد المجلس. هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها، لذلك قمنا بتضمين موارد أخرى في نهاية هذه المقالة.


من هو الآخر على متن الطائرة ولماذا يهم؟


وسوف يكون مجلس اإلدارة في نهاية المطاف مسؤولا عن اتخاذ القرارات الهامة للشركة، مثل ما إذا كان سيتم جمع المال، سواء كان سيتم الحصول عليها، سواء للدخول في صفقات استراتيجية هامة وعما إذا كان لتوظيف أو إطلاق النار الإدارة العليا. لذلك لا يخطئ - الذي يجلس على متن الطائرة أمر بالغ الأهمية. من المهم ضمان اتخاذ هذه القرارات الرئيسية من قبل الناس الذكية الذين هم على دراية الشركة والصناعة التي تعمل فيها.


في حين أن تكوين المجلس يمكن ومن المرجح أن تتطور مع مرور الوقت، وبالتأكيد سوف تختلف من شركة إلى أخرى، وهناك نهج موحدة للشركات الناشئة موجودة، اعتمادا على مرحلة من مراحل الشركة.


في حين أنه ليس من الضروري، العديد من الشركات تختار أن يكون عدد فردي من المديرين. هذا يقلل من خطر التصويت التعادل، وهو ما يعادل التصويت "لا" في غرفة المجلس.


بعد جولة البذور الأولية، سيكون لديك عادة لتخصيص مقعد المجلس للشركة أو الشخص الذي قاد تلك الجولة البذور. ولضمان أن يظل الفريق المؤسس تحت سيطرة مجلس الإدارة، فإن الإعداد النموذجي إلى حد ما في هذه المرحلة سيكون للمساهمين العاديين (أي المؤسسين) للاحتفاظ بمقعدين للمجلس وللمستثمر الجديد لديك مقعد واحد.


ومن الشائع تخصيص مقعد جديد لمجلس الإدارة للمستثمر الرئيسي لكل جولة جديدة من الاستثمار. ضع في اعتبارك أنه عندما تقبل مستثمرا، فإنك عادة ما تحصل على عضو مجلس إدارة جديد. وسوف يعلق بعض المستثمرين مقعد مجلس الإدارة على شروط الاستثمار الخاصة بهم. إذا كنت لا تريد شخص معين على متن الطائرة الخاصة بك، قد تضطر إلى رفض الاستثمار هذا الشخص. إذا كنت بحاجة إلى المال، نرحب عضو مجلس الإدارة الجديد.


بعد الجولة الثانية من التمويل، فمن الشائع إلى حد ما أيضا تعيين مقعد واحد كمقعد "مستقل". هذا الشخص هو عادة ليس مستثمرا أو مؤسس أو موظف في الشركة، ولكن يجب أن يكون المعرفة والصناعة والاتصالات القيمة. من خلال تعيين مستقل بعد الجولة الثانية، وتكوين المجلس سيكون المؤسسين، واثنين من المستثمرين والمستقل. وبالتالي، فإن المستقل يحتمل أن يؤدي دورا هاما آخر - التعادل.


في حين أن كل "سلسلة" من المستثمرين عادة ما تعين عضوا في مجلس الإدارة، من المهم أن نعرف أن ممثل تلك السلسلة يمثل جميع المستثمرين - وليس فقط تلك السلسلة.


في مرحلة ما، إذا كان المجلس هو الحصول على أكبر من اللازم أو إذا كان حجم الاستثمار لا يستحق مقعد المجلس، بدلا من إعطاء المزيد من المقاعد مجلس الإدارة، قد تسمح الشركة للمستثمرين ليكون بمثابة "المراقبين". وهذا هو، أنها يمكن أن تأتي والمشاركة في اجتماعات المجلس، ولكنهم لا يحصلون على تصويت رسمي. في بعض الأحيان يصبح المستثمرون في وقت لاحق المراقبين، وأحيانا في وقت سابق المستثمرين سوف تصبح مراقبين. (المزيد عن المراقبين لاحقا).


إن مجلس اإلدارة هو المسؤول عن التوجيه العام للشركة واتخاذ القرارات الرئيسية مثل توظيف وإطالق اإلدارة العليا والموافقة على الميزانية والحفاظ على تمويل الشركة من خالل استثمارات األسهم وتمويل الديون. وسيحتاج الموظفون الرئيسيون إلى موافقة المجلس، إلى جانب الراتب والتعويضات الأخرى، مثل الأسهم. ويشمل هذا الأخير راتبك كرئيس تنفيذي.


وأخيرا، يوفر أعضاء مجلس الإدارة اتصالات مع غيرها من الشركات المفيدة والأفراد والموارد، فضلا عن تقديم المشورة والتوجيه العام.


أنا لا أفهم أين تقع ولاءات أعضاء المجلس.


أعضاء مجلس الإدارة هم "فيدوسياريز" لأنهم مكلفون بإدارة الأعمال التي يملكها أشخاص مختلفون - المساهمين. وبالتالي، لديهم ما يسمى "الواجبات الائتمانية" لحاملي أسهم الشركة. وباختصار، فإن الواجبات االئتمانية هي االلتزامات التي يجب على مجلس اإلدارة أن يتصرف بها بمسؤولية وبما يحقق مصالح المساهمين. ومن المفاهيم الشائعة أن الدور الرسمي لأعضاء مجلس الإدارة هو حماية قيمة استثماراتهم أو استثمارات شركاتهم. والواقع أن واجبات أعضاء مجلس اإلدارة االئتمانية تتمثل في تعظيم القيمة لجميع المساهمين.


ويمكن رفع دعوى أمام مجلس اإلدارة من قبل المساهمين إذا لم يفي أعضاء مجلس اإلدارة بواجباتهم االئتمانية، مما أدى إلى رفع دعاوى قضائية تستغرق وقتا طويلا ومكلفة، مما قد يؤدي إلى أضرار كبيرة وإلحاق الضرر باألعمال. للامتثال للالتزامات الائتمانية، يجب على المديرين تلبية ما يسمى واجب الرعاية وواجب الولاء.


وينص واجب الرعاية على أن يكون المديرون على علم بما يجري واتخاذ قرارات مسلحة بالوقائع ذات الصلة. وبعبارة أخرى، وإيلاء الاهتمام ولا تظهر فقط للاجتماعات الفصلية والقيام لغز الكلمات المتقاطعة. الحفاظ على المشاركة بين الاجتماعات والبقاء على اطلاع على ما يجري مع الشركة. واجب الولاء ينص على أن المدير يجب أن يعمل في مصلحة الشركة وأصحاب الأسهم وليس في مصلحته الذاتية. إذا كان المدير لديه تضارب في المصالح - على سبيل المثال، ترغب الشركة في توقيع عقد رئيسي مع شركة أخرى يملكها أحد مديريها - يجب الكشف عن النزاع لأعضاء مجلس الإدارة الآخرين ويجب على عضو مجلس الإدارة المتضارب أن يرفض نفسه من عملية المناقشة والموافقة.


عدد المرات التي يجتمع فيها المجلس يعتمد على مرحلة الشركة، واحتياجات الإدارة وعوامل أخرى. ومن المعتاد إلى حد ما بالنسبة للشركات الناشئة أن يجتمع شخصيا مرة واحدة في الربع، نحو بداية الربع لمراجعة نتائج الربع السابق. وقد تعقد الشركات في مرحلة مبكرة أيضا اجتماعات غير رسمية أكثر تواترا لمجلس الإدارة، إما شخصيا أو عن طريق الهاتف. ويمكن أن يكون اجتماع مجلس اإلدارة غير الرسمي أكثر تواترا ألن االستراتيجية في الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة تتغير بشكل أكثر تواترا) مثل زيل المحورية التي قامت بها في خريف عام 2018، وبلغت ذروتها بإطالق جديد في أبريل 2018 (.


خلال أوقات مكثفة بشكل خاص، مثل حالات الأزمات أو عندما يتم الحصول على الشركة أو الحصول على شركة أخرى، يمكن للمجلس أن يجتمع أكثر من ذلك بكثير في كثير من الأحيان، وربما كل يوم أو عدة مرات في اليوم الواحد.


ويستمر اجتماع مجلس الإدارة الفصلي العادي والمنتظم لمدة ثلاث ساعات تقريبا، ولكن البعض يذهب أكثر من ذلك بكثير.


ويختلف التعويض عن أعضاء مجلس الإدارة حسب المرحلة وبهوية عضو مجلس الإدارة (مثل رئيس معروف)؛ فإنه يختلف أيضا بين الشركات. عادة، أعضاء مجلس الإدارة الذين يمثلون الأموال التي تستثمر في الشركة لا يحصلون على تعويض للعمل في المجلس. ومع ذلك، فمن المعتاد لأعضاء مجلس مستقل للحصول على تعويض عن وقتهم والخدمات. وعادة ما يحصل أعضاء مجلس اإلدارة المستقلين على حقوق الملكية مقابل خدماتهم. وبالنسبة للشركات في مرحلة مبكرة، قد يحصل مدير نموذجي على ما بين 0.5٪ و 2.0٪ من رأس المال. هذه النسبة يجب أن تنخفض مع نمو الشركة. وفي بعض الحالات، يتم تضمين التعويض النقدي.


وستقوم الشركات دائما بتعويض المدراء عن النفقات الشخصية، مثل نفقات السفر. كما أن الشركة عادة ما تعوض المديرين عن أي التزامات يتكبدونها بصفتهم مديرا، كما لو رفعوا دعوى قضائية ضدهم من قبل المساهمين. كما ينبغي على أعضاء مجلس اإلدارة أن يطلبوا من الشركة االحتفاظ بحد أدنى قدره مليون دوالر أمريكي من أعضاء مجلس اإلدارة وموظفي التأمين) وأكثر من ذلك مع نمو الشركة (.


المشاكل والقضايا.


بلدي مجلس تحاول التخلص من لي!


مقالات ذات صلة.


عند إنشاء مجلس إدارة، على افتراض أنك تريد أن تبقى مشاركا، حاول إنشاء دور دائم للمؤسس منفصلة عن الرئيس التنفيذي. وبهذه الطريقة، حتى لو كنت، كما الرئيس التنفيذي المؤسس، تتم إزالتها من منصبك كرئيس تنفيذي، يمكنك البقاء على متن الطائرة. هذا الموقف غالبا ما يكون نقطة متنازع عليها بشدة في التمويل.


أعضاء مجلس الإدارة لا يوافقون.


وينبغي أن يعمل أعضاء المجلس بشكل تعاوني وأن تجري مناقشات نشطة قبل إجراء أي تصويت. ولكن من الناحية المثالية، سيتم التوصل إلى توافق في الآراء قبل أي تصويت.


إذا كان لديك مجلس حيث يتم تقسيم الأصوات في كثير من الأحيان وخلافية، ثم في نهاية المطاف لديك مشكلة خطيرة في الشركة نفسها.


ومع ذلك، فإن القضية قد تجلس مع عضو مجلس إدارة معين، وفي هذه الحالة يجب أن تعالج قضايا هذا العضو بشكل منفصل، وليس كجزء من اجتماع مجموعة.


بعض مستثمري يريدون أن يكونوا مراقبين. هل أتركهم في اجتماعات المجلس؟


في كثير من الأحيان استثمرت الملائكة أو غيرها من المستثمرين مبلغا كبيرا، ولكن ليس بما يكفي لاستحقاق مقعد المجلس. إذا كان هؤلاء المستثمرين يطالبون بمقعد مجلس الإدارة، أو خلاف ذلك لحضور اجتماعات مجلس الإدارة، قد ترغب في تقديم تنازلات وجعلها مراقبين مجلس الإدارة.


ويحتفظ المراقبون بحضور اجتماعات مجلس اإلدارة ولكنهم ال يحصلون على تصويت رسمي من مجلس اإلدارة. هناك اختلافات رئيسية أخرى بين المراقبين وأعضاء مجلس الإدارة - على سبيل المثال، المديرين ملزمون بمتطلبات السرية ولهم واجبات ائتمانية ويتم تغطيتها من قبل امتياز المحامي / العميل، في حين أن المراقبين ليسوا كذلك. لذلك تأكد من أن يكون لديك محام للمشاركة لوضع الاتفاقات المناسبة للمراقبين من أجل حماية الشركة بشكل صحيح.


إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من الموارد، فإليك بعض الاقتراحات:

No comments:

Post a Comment